تصريحات السعوديه عن الفيديو المتداول لغزو الجراد في مبارة النصر والوحدة

Amira15 فبراير 2023آخر تحديث :
تصريحات السعوديه عن الفيديو المتداول لغزو الجراد في مبارة النصر والوحدة

قدمت السعوديه توضيح وتصريحات خاصه بشان الفيديو الذي تم تداوله عن كميات كبيره من الجراد التي انتشرت في ملعب اثناء مباراه نادي النصر والوحده وذلك ضمن مباريات الدوري السعودي للمحترفين.

مبارة النصر والوحدة بالمملكة

كانت هذه المباراه هي المباراه التي احرز فيها نجم كره القدم البرتغالي اول سوبر هاتريك بالمنتخب السعودي كريستيانو رونالدو وذلك بعد ان اعلن الانضمام الى نادي النصر السعودي وكان ذلك في الجوله 16 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وقد انتشر مجموعه كبيره من الجراد والصراصير بالمكان اثناء المباراه وقد صرح المركز الوطني للوقايه من الافات النباتيه والامراض الحيوانيه بالسعوديه تصريحات هامه بشان هذا الامر قائلا

أن ما تم تداوله من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من وجود مجموعه كبيره من الجراد الصحراوي في الملعب بمكه المكرمه هو نوع من انواع النطاطات او الجراد النطاط وهي حشره تنتمي لجنس الجنادب وقد بين المركز ان هذه الحشرات لا تشكل اسراب ولا تنتقل الى مسافات بعيده وليس منها اي اضرار كما انها لا تؤثر على اي نوع من النباتات ولا تؤثر على الانسان ايضا.

وقد اكد المركز الوطني وقاء بان هذه الحشره تشبه الجراد من حيث الشكل فقط ولكنها مختلفه عنها تماما في السلوك وليس لها اي اضرار عن محاصيل الزراعيه وتوجد بكثافه في الطرقات كما توجد على المصابيح في المساء.