حصول الكيميائية السعودية على حقوق حصرية لدواء روكسوليتينيب لعلاج الأورام

Amira31 يناير 2023آخر تحديث :
حصول الكيميائية السعودية على حقوق حصرية لدواء روكسوليتينيب لعلاج الأورام

يتضمن هذا الاتفاق الحقوق الخاصة بنقل التكنولوجيا خلال المستقبل، ليتم تصنيع الأدوية داخل المملكة العربية السعودية.

الشركة الكيميائية القابضة السعودية

قامت الشركة الكيميائية القابضة السعودية عن طريق قطاعها الدوائي الذي يتمثل في شركة أجا الخاصة بالصناعات الدوائية “أجا فارما” وشركة “بايوفنتشر” وهي تابعة لشركة جلوبال ون هيلث كير القابضة، بالإعلان عن توقيع اتفاقية حصرية حتي تحصل على حقوق الترخيص لدواء روكسوليتينيب، الذي يتم استخدامه لعلاج مجموعة من الأورام المختلفة.

وتحدثت الشركة أيضا خلال بيان على تداول السعودية يوم الثلاثاء، بأنه بموجب تلك الاتفاقية، سوف يكون لدي الشركة أجا فارما، الحقوق الحصرية الخاصة بتسويق دواء روكسوليتينيب، داخل السعودية ومجموعة من الدول الخاصة بمجلس التعاون الخليجي وكذلك دول المشرق العربي، بالإضافة لحقوق نقل التكنولوجيا للمستقبل حتي يتم تصنيع الداوء داخل السعودية.

وقامت بالحديث عن أن شركة اجا فارما غايتها القيام بتعزيز مكانتها خلال السوق العالمي والسوق السعودي خلال المجال الخاص بصناعة الأدوية التي تخص بمرض السكري والاورام حتي يتم سد الاحتياج، بما يكون متوافق مع المستهدفات الخاصة برؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 حتي يتم توطين الأدوية المخصصة بذات القيمة المضافة.

وقامت الشركة بالإشارة إلي أنه يتم توقيع اتفاقية يوم الثلاثاء، بجناح هيئة الصادرات بالمملكة العربية السعودية على الهامش الخاص بمعرض الصحة العربي لعام 2023 ميلاديا.