اول رائدة فضائية أرسلتها المملكة العربية السعودية الي المحطة الدولية

Amira13 فبراير 2023آخر تحديث :
اول رائدة فضائية أرسلتها المملكة العربية السعودية الي المحطة الدولية

من هي اول رائدة فضائية أرسلتها المملكة العربية السعودية إلى المحطة الدولية؟ قامت المملكة العربية السعودية يوم الحد بالاعلان عن ارسال اول رائدة فضاء الى محطة الفضاء الدولية في الربع الثاني من عام 2023 حتى تلتحق بطاقم مهمة فضائية Ax-2 وهي ريانه برناوي.

رائدة فضاء سعودية

كانت ريا برناوي احدى الرواد الذين قامت السعودية بالاعلان عن مشاركتهم خلال الرح الخاصة بمحطة الفضاء الدولية، يكون عمرها 33 سنه تعمل اختصاصية مختبرات وابحاث.

حيث حصلت على البكالوريوس بعلم الانجاب وتطوير الانسجة والهندسة الوراثية من جامعه اوتاجي داخل نيوزيلندا، كما حصلت على ماجستير علوم طبية حيوية من جامعة الملك فيصل، وتكون ذو خبرة في المجال الخاص بالخلايا السرطانية الجذعية لمدة 9 أعوام.

موعد اطلاق الرحلة العلمية لمحطة الفضاء الدولية

سوف يتم اطلاق الرحلة العلمية من الولايات المتحدة الأمريكية لمحطة الفضاء الدولية، حيث يحتوي هذا البرنامج التدريبي على رائد ورائدة فضاء اخرين لكل المتطلبات الخاصة بتلك المهمة وهما علي الغامدي ومريم فردوس.

سوف يتم التحاق كل من رائد الفضاء علي القرني ورائدة الفضاء ريانه برناوي، بطاقم مهمة AX-2 وذلك ما قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عنه في الربع الثاني من عام 2023 الحالي.

تفاعل كافة نشطاء التواصل الاجتماعي مع ذلك الحدث خلال وسم نحو الفضاء، واكدوا على ان ارسال ذلك الفريق لمحطة الفضاء الدولية عبارة عن نقلة نوعية وتتويج استراتيجي، وذلك ما قام باطلاقه الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي العام السابق.