وزارة الحج والعمرة… طريقة حديثة للحصول على تأشيرة العمرة

Amira20 ديسمبر 2022آخر تحديث :
وزارة الحج والعمرة… طريقة حديثة للحصول على تأشيرة العمرة

لقد قامت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، بالاعلان عن السماح لكافة المواطنين السعوديين بدعوة اصدقائهم للمملكة العربية السعودية.

دعوة الحج والعمرة لهذا العام

يقوم المواطنون السعودين بدعوة اصدقائهم وذلك لاداء العمرة وبهذا لتقديم تسهيلات لجميع المسلمين الموجودين داخل شتى دول العالم وهذا لقيامهم بزيارة بيت الله الحرام.

وقامت وزارة الحج والعمرة بالسعودية، بتوضيح جميع المميزات التي تقوم بتوفيرها للتاشيرة الشخصية، التي عن طريقها يمكن لكافة المواطنين القيام بدعوة اصدقاءهم للمملكة، ليقوموا بتادية العمرة.

وتتمثل مزايا التاشيرة في امكانية القيام بتقديم اكثر من طلب للعديد من الضيوف في ذات الوقت، ودخول السعودية لاكثر من مرة او لمرة واحدة فقط.

واصدارها لسفرة واحدة او متعددة، وذلك فضلا عن اداء مناسك العمرة وزيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي الشريف وجميع المواقع الدينية.

وكافة المعالم التاريخية، والرحلات السياحية لكل مناطق ومدن المملكة العربية السعودية.

كما امتدت صلاحية التاشيرة الشخصية ل 90 يوما، وهذه التاشيرة تكون مخصصة لسفرة واحدة بمدة تكون مماثلة للاقامة.

في ما تكون صلاحية هذه التاشيرة متعددة للسفارات 365 يوم بمدة اقامة 90 يوم فقط.

وكانت وزارة الخارجية بالمملكة اعلنت في وقت الماضي عن الية الحصول عن تاشيرة الزيارة الشخصية، التي عن طريقها يمكن للزوار الدخول لاراضي السعودية بزيارة اصدقائهم من المواطنين السعوديين.

مع السماح لهم بالتنقل بين مناطق ومدن السعودية، وتادية مناسك العمرة، ايضا والزيارة داخل مكة المكرمة، والمدينة المنورة وزيارة العديد من المواقع الدينية التاريخية، وحضور جميع الفعاليات الثقافية.