تتيح المملكة تأشيرة سياحة إلكترونية لكل المقيمين بدول الخليج

Amira10 ديسمبر 2022آخر تحديث :
تتيح المملكة تأشيرة سياحة إلكترونية لكل المقيمين بدول الخليج

قامت وزارة السياحة بالمملكة العربية السعودية يوم الخميس الماضي الموافق 8 من شهر ديسمبر لعام 2022، بالإعلان عن التعديلات الخاصة بأحد تأشيرة الزيارة لغرض السياحة.

تفاصيل التأشيرة السياحية

لقد شملت توزيع الفئات المؤهلة، وكان من ضمنها توفير العديد من الاختيارات لكل الراغبين في القيام بزيارة المملكة العربية السعودية بهدف السياحة فقط.

وطبقا لتأشيرة الزيارة المعدلة التي قام وزير السياحة احمد بن عقيل الخطيب بإصدارها، ترحب السعودية بجميع المقيمين خلال دول الخليج، وايضا بكل الحاصلين على التأشيرات وكذلك المملكة المتحدة لكل القائمين فيها، والولايات المتحدة الامريكية، وجاء ذلك عبر وكالة الانباء السعودية واس.

ولقد قامت وزارة السياحة السعودية بتوضيح، على ان جميع الحاصلين على تأشيرة الإقامة خلال إحدى دول مجلس التعاون الخاصة بدول الخليج العربي.

يكون بإمكانهم القيام بالدخول الى المملكة عن طريق تأشيرة سياحية الكترونية، حيث يمكنهم القيام بالتقديم على هذه التأشيرة الإلكترونية عن طريق هذا الموقع.

بشرط ان تكون مفعول الإقامة ساري لمدة ثلاثة اشهر واكثر، وذلك حسب المهن التي تم نشرها خلال المنصة الإلكترونية.

وهذا يكون شامل جميع اقارب حامل التأشيرة الخاصة بالإقامة من الدرجة الاولى القادمين برفقته، وجميع عمال الخدمة المنزلية الذين جاءوا برفقة كفائلهم.

ولكن جاء استثناء في هذه اللائحة المعدلة، لجميع الحاصلين على تأشيرة تجارية او سياحية تكون سارية المفعول، وذلك من الولايات المتحدة، او المملكة المتحدة، او احدى دول اتفاقية شنغن، بشرط ان يكون تم استخدام هذه التاشيرة حتى ولو مرة واحدة فقط، للدخول الى دولة مانحة لتلك التأشيرة.