آبل تكشف النقاب عن أجهزة iPhone و Apple Watch و AirPods جديدة

Amira4 ديسمبر 2022آخر تحديث :
آبل تكشف النقاب عن أجهزة iPhone و Apple Watch و AirPods جديدة

كشفت Apple النقاب عن تشكيلة iPhone 14 الجديدة في حدث صحفي يوم الأربعاء ، إلى جانب ثلاثة طرز جديدة من Apple Watch ، وتحديثًا لخط إنتاج AirPods الشهير وميزة يمكن أن تنقذ الأرواح عندما لا تتوفر الخدمة الخلوية.

تشكيلة iPhone 14 الجديدة أبل

في حدث تمت مراقبته عن كثب من مقرها الرئيسي في كوبرتينو ، كاليفورنيا ، عرضت شركة آبل أربعة هواتف ذكية جديدة ، بما في ذلك طراز أكبر بحجم 6.7 بوصة من iPhone 14 Plus وجهاز iPhone 14 Pro محدث يعيد التفكير في الشق السيئ.

بطريقة Apple النموذجية ، توفر الأجهزة أيضًا عمرًا أفضل للبطارية وميزات للكاميرا مقارنة بالعام السابق.

ومع ذلك ، قد تكون المفاجأة الأكبر هي السعر: سيبدأ سعر iPhone 14 و 14 Plus من 799 دولارًا و 899 دولارًا على التوالي ، وهي نفس أسعار البداية مثل طرازات العام الماضي.

يبدأ iPhone 14 Pro و Pro Max بسعر 999 دولارًا و 1099 دولارًا على التوالي ، كما لم يتغير عن العام السابق.

توقع المحللون على نطاق واسع أن شركة آبل سترفع سعر الطرازات المتميزة بمقدار 100 دولار.

قال بن وود ، كبير المحللين في شركة أبحاث السوق CCS ​​Insight: “من المثير للإعجاب أن Apple حافظت على التكافؤ في الأسعار على أساس سنوي لأجهزة iPhone 14 الجديدة في الولايات المتحدة”.

“لقد توقعنا أن التضخم وزيادة تكاليف الإنتاج والمكونات والمصروفات الأخرى مثل الشحن الأكثر تكلفة كان من شأنه أن يدفع شركة Apple إلى زيادة أسعار التجزئة الخاصة بها.”

بالنسبة لشركة Apple ، دائمًا ما تكون المخاطر كبيرة لإقناع العملاء بترقية الأجهزة ، وخاصة iPhone ، الذي يظل منتجها المركزي.

من المحتمل أن تكون هذه المهمة أكثر صعوبة هذا العام بسبب التوترات الاقتصادية الأوسع ، بما في ذلك المخاوف من ركود يلوح في الأفق.