الهيئة الملكية وتوقيع الاتفاقيات الاستثمارية وبعض عقود الانشاء

Amira17 نوفمبر 2022آخر تحديث :
الهيئة الملكية وتوقيع الاتفاقيات الاستثمارية وبعض عقود الانشاء

وقعت الهيئة الاستثمارية بعض العقود الانشائية بأكثر من مليار ريال سعودي بالتحديد في مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية والتي أبرمت الهيئة الملكية في هذه المدينة بعض الصناعات الأساسية والتحويلية.

الهيئة الملكية وتوقيع الاتفاقيات الاستثمارية

قد حققت عددا كبيرا من الاتفاقيات الاستثمارية وبعض العقود الانشائية والتي قد بلغت أكثر من مليار ريالا سعوديا .

والتي حققت ذلك من خلال عدد من المستثمرين والذي قام بحضور تلك الاتفاقية عددا من المستثمرين من الهيئة الملكية بالجبيل وينبع وذلك في المقر العام للاجتماعات للصناعات الأساسية والتحويلية.

والتي أوضح من خلالها تطوير البنية الأساسية لتلك المدينة والعمل علي زيادة الناتج المحلي وإجمالي الأعوام المقبلة والعمل على تعزيز هذه المنظومة للصناعة الوطنية وتحقيق أهداف استراتيجية لرؤية ٢٠٣٠ .

وحققت هذه المستهدفات مدينة جازان لبعض الصناعات الأساسية والتحويلية من خلال توفير البنية التحتية والتي تعمل في المساهمة في استقطاب الاستثمارات النوعية المستهدفة في هذه المدينة.

والتي تعمل علي تطوير الصناعات الغذائية وأيضا الصناعات التعدينية والعمل على ايجاد مجتمع حيوي والذي يشمل أثرا كبيرا في زيادة الإنتاج في المحليات.

وذلك من خلال إيجاد وظائف جديدة وزيادة أيضا الاكتفاء الذاتي من بعض القطاعات ومنتجات الحبوب والصناعات الغذائية والأغذية المصنعة والحيوانية أيضا.

شملت أيضا الاتفاقية على عدد من الشركات ومنها الشركة السعودية للقهوة وهي أحدي وأكبر وأهم شركات الاستثمار والتي تشكلت بأحدث التقنيات الحديثة وأيضا شركات الحبوب والاعلاف والأغذية الحيوانية.