أسواق النفط وأهمية دعم واستقرار النفط في الأسواق العالمية ودور وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية

Amira13 نوفمبر 2022آخر تحديث :
أسواق النفط وأهمية دعم واستقرار النفط في الأسواق العالمية ودور وزير الطاقة في المملكة العربية السعودية

عمل وزير الطاقة مع نظيره في أهمية دعم واستقرار أسواق النفط العالمية والمحلية داخل المملكة العربية السعودية وخارجها والتي ستستمر شريكا موثوقا لها ورئيسيا للعمل على إمداد البترول الخام والخام التايلندي أيضا واجتمع وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز والذي اجتمع على أن يتم الاتصال المرئي مع بعض النواب ورئيس الوزارة ووزير الطاقة.

دعم واستقرار النفط في الأسواق

قد أقام اجتماعا مع نائب رئيس الوزراء ووزير الطاقة التايلندي بنميشا والتي بحث من خلالها في الاجتماع الموجه للتعاون بين البلدين في بعض مجالات الطاقة.

والتي تناول فيها من خلال هذا الاجتماع توضيح أوجه التعاون بين البلدين الصديقين التايلندية والمملكة العربية السعودية في مجالات الطاقة.

وقد تناول الاجتماع أيضا التأكيد بين الوزارتين علي أن الأهمية الدعم والاستقرار بين البلدين واستقرار سعر السوق في المملكة العربية السعودية في أسعار البترول الخام والعالمية.

أيضا في تشجيع التعاون والحوار بين الدول المستهلكة والمنتجة أيضا والتأكيد علي الحاجه الي تأكيد الضمان في الإمدادات في جميع مصادرها للطاقة في بعض الاسواق المحلية والعالمية أيضا.

والتي أشار من خلالها أن المملكة العربية السعودية ستستمر في كونها الشريم الموثوق والرئيس في كونها الإمدادات البترولية الخام لتايلند.

وأكد الوزير الأمير بن عبد العزيز بن سلمان خلال هذا الاجتماع الي تشجيع كلا الطرفين للقيام بالعمل الجاد والمميز في مختلف فرص التعاون بينهم.

وأيضا في بعض مراكز الهيدروجين والعمل على استخلاص الكربون وتخزينه واستخدامه والطاقة المتجددة خلاف بعض المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك وبالإضافة إلى التوقيع على مذكرة تفاهم في مجالات الطاقة.