ستبقي المملكة داعمة تنمية العلاقات الاقتصادية بين دول الخليج العربي

Amira5 ديسمبر 2022آخر تحديث :
ستبقي المملكة داعمة تنمية العلاقات الاقتصادية بين دول الخليج العربي

لقد قام الدكتور فهد بن عبد الله المبارك المحافظ الخاص بالبنك السعودي المركزي بالتأكيد على ان السعودية سوف تستمر في دعمها وتسبيقها للعمل العربي المشترك، وتقوم أيضا بالمساعدة في تنمية العلاقات الاقتصادية ما بين دول الخليج العربي، ويتم ذلك من خلال المؤسسات الخاصة بتنمية الأقاليم.

الاجتماعات الاعتيادية بالمجلس الحفاظي

ولقد جاء كل ذلك في الاجتماعات الاعتيادية للدورة رقم 46 الخاصة بالمجلس الحفاظي على المؤسسات والمصارف المركزية النقدية العربية،.

والتي سوف تقوم بإضافتها مدينة جدة وتكون برعاية الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين.

وقد قال محافظ البنك المركزي أنه لا يقوم بإخفاء التزامن لكل تلك التطورات علينا، وأيضا التعافي الاقتصادي بعد فترة كورونا، وذلك يكون بسبب الجهود المبذول عن طريق الحكومة لتصدي هذه الجائحة.

وجاء ذلك في صورة دعم مباشر وحزم تحفيزية وذلك الذي قام بتعزيز الاقتصاد مرة أخرى، بالفضل عن كل الانعكاسات التي تم نشأتها عن طريق تداعيات جيوسياسية، والآثار التي صاحبت التوترات التي نتجت بسببها، وحدث اختلال بسلاسل الامدادات وذلك نتج عنه تنامي ضغوطات سعرية.

وأكمل حديثه قائلا بأن العالم الآن يمر بمرحلة في غاية الأهمية، وذلك يعود إلى التطورات الحادثة في الاقتصاذ العالمي والخطط والإصلاحات التنموية.

وهذا إضافة للمنعطفات السياسية التي يقوم العالم بمواكبتها ومعاصراتها، ويصاحب كل ذلك تداعيات لمتنوع الجوانب الاقتصادية وكذلك النقدية المالية.