سير تخطو خطواتها الأولي للسيارة الكهربائية بالمملكة العربية السعودية

Amira30 نوفمبر 2022آخر تحديث :
سير تخطو خطواتها الأولي للسيارة الكهربائية بالمملكة العربية السعودية

السيارة الكهربائية للمملكة العربية السعودية تخطو أول خطواتها سير وتقوم بشراء أرض المصنع وتساهم بثماني مليارات دولار من اقتصاد المملكة العربية السعودية.

الشركة سير وأولى علاقاتها التجارية للسيارات الكهربائية

وقعت الشركة الأعمار بالمدينة الاقتصادية والتي تمت بعقد بيع للأرض الصناعية للشركة سير للوطنية على أولى علاماتها التجارية بالمملكة العربية السعودية للصناعات السيارات الكهربائية.

والقيام بإنشاء هذا المصنع الذي يختص بصناعة تلك السيارات وقالت أيضا الشركة إعمار المدينة الاقتصادية وأوضحت هذا في بيان لها في تداول المملكة العربية السعودية.

والتي انعقدت من خلال دفع بعض الدفعات خلال فترة الخمسة عشر سنة والتي ستبدأ في أعمال البناء لديها في المواقع القريبة من الميناء التجاري الرئيسي في البحر الاحمر والذي ظهر وفق لما ذكرته بلومبرغ.

وقالت العربية نت لإعمار المدينة الاقتصادية أن الصفقة الأولي والتي ستبدأ في ادراج إيرادات البداية من الربع الرابع من العام الجاري والتي جاءت وفق شروط وأحكام العقد وبعض المعايير التقارير المالية التي تقام بها.

وايضا ما سيتم توجيه تلك العائدات بشكلها الطبيعي والأساسي تجاه تطوير البنية التحتية للمشروعات وإيجاد راس المال التشغيلي للوفاء بالالتزامات المالية المعنية والتي من المقرر أن توفر الطراز الأولى للسيارات السيدان والسيارات الثانية للدفع الرباعي بحلول العام ٢٠٢٥ .

وكان صندوق الاستثمار العام قد استحوذ على حصه غالبية الشركات لوسد والذي يدعم أيضا بعض الخطط لتلك الشركات من صناعة السيارات الأمريكية الكهربائية للعمل على بناء مركز التصنيع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادي.