يدعو ولي العهد السعودي للعديد من الإستثمارات خلال قطاع الطاقة

Amira13 ديسمبر 2022آخر تحديث :
يدعو ولي العهد السعودي للعديد من الإستثمارات خلال قطاع الطاقة

قام الامير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بالتاكيد على القيام بافتتاح قمة جدة للامن والتنمية يوم السبت، بانه توجد حاجة لتوحيد هذه الجهود الداعمة للاقتصاد العالمي.

حديث ولى العهد عن الطاقة

اضاف سموه التحديات الكبرى التي تعرض لها العالم نتيجة جائحة كرونا، وكذلك الاوضاع الجيوساسية تكون بحاجة للعديد من التضافر للجهود الدولية المبذولة ليتم تعافي الاقتصاد العالمي، وبعدها مباشرة يتحقق الامن الصحي والغذاء بالعالم.

وتابع الامير محمد بن سلمان كلامه، وقائلا بالنسبة لتحديات التغيير المناخي تقوم بتقتضي لبناء نهج يكون متوازنا حتى يتم تحقيق التنمية المستدامة، فقمنا ببناء نهج معتمد اعتمادا كلي على القيام بمعالجة الانبعاثات، وذلك لدعم هذه الجهود التي تواجه التغيير المناخي الحادث.

واضاف لكلامه ايضا بان السياسات غير الواقعيةالتي تكون اتجاه مصادر الطاقة، سوف تؤدي الى التضخم.

وقال الامير محمد بن سلمان ان الاقتصاد العالمي يكون مرتبط باستقرار الاسعار الخاصة بالطاقة، واشار للتحديات الكبرى التي يواجهها الاقتصاد العالمي اليوم.

وقام بالتاكيد على انه يجب الدوام بضخ الاستثمارات خلال الطاقة والتقنيات النظيفة لتلبية جميع الطلبات المتنام في العالم كله.

واشار للمملكة العربية السعودية بأنها قامت بالإعلان عن زيادة طاقاتها الانتاجية لحوالي 13 مليون برميل كل يوم، وبعد هذا لن تكون لدى السعودية اي قدرة اضافية على القيام بزيادة الانتاج مره اخرى.

وعبر الامير محمد بن سلمان وعبر عن امله في ان يكون بتاسيس قمة جدة للامن والتنمية لعهد اخر حديث خلال ترسيخ علاقة دول مع الولايات المتحدة.