صافي فائض التسعة أشهر الأولى في المملكة مليار ريال سعودي

Amira3 نوفمبر 2022آخر تحديث :
صافي فائض التسعة أشهر الأولى في المملكة مليار ريال سعودي

عملت الميزانية  العامة على مواصلة تسجيل أرقامها إيجابيا للربع الثالث من العام ٢٠٢٢ والذي بلغ فائضه الأربعة عشر مليارا ريال سعودي وقد بلغت الإيرادات من خلاله ٣٠١ مليارا ريال سعودي بمصروفات قيمتها ٢٨٧,٧٣ مليارا ريال سعودي وبعد أن بلغت الإيرادات هذا الحد بناء على مااعلنته وزارة المالية .

نتائج صافي ميزانية التسعة أشهر الماضية

وبناء على نتائج هذه الميزانية في التسعة أشهر الماضية خلال العام الجاري قدرت قيمة الإيرادات بقيمة ٩٥٠,١٩ مليارا ريالا سعوديا وفيما يتعلق بالإيرادات النفطية تراوحت إيراداتها في خلال التسع أشهر أيضا فيما يتراوح ٦٦٣,٠٩ مليارا ريالا سعوديا بنسبة زيادة ٦٧٪ بالمقارنة مع الفترة المماثلة خلال العام الماضي ٢٠٢١ والتي بلغت حينها ٣٩٦,٧ مليارا ريالا سعوديا وكان من نصيب الربع الثالث منها نحو ٢٢٩,٠٢ مليار ريال سعودي بزيادة تتراوح ال ٥٥٪ .

صافي ميزانية الإيرادات النفطية

لكن في الإيرادات النفطية تراوحت في الأشهر المماثلة للعام ٢٠٢١ الماضي ٢٨٧,١١ مليارا ريالا سعوديا نسبه تقارن ٢٤٪ من الفترة المماثلة في الثلث الاخير من العام الماضي.

واصلت في إطارها الصحة ميزانيتها ١١١٪ من مصرفها والتي أظهرت المالية تقريرها في الربع الثالث من قطاع الصحة والتنمية الاجتماعية من الميزانية المعتمدة خلال التسعة أشهر الماضية من العام الجاري وقد بلغ مجموع المصروف حينها ١٥٣,٦٧ مليارا ريالا سعوديا .