بحضور رئيس الجمهورية .. افتتاح طريق الكباش في الأقصر

Ramzi
متفرقات
Ramzi25 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 25 نوفمبر 2021 - 9:39 مساءً
بحضور رئيس الجمهورية .. افتتاح طريق الكباش في الأقصر

تشهد مصر، احتفالية إعادة افتتاح طريق الكباش لأول مرة منذ 3500 عام، إذ أنه يحتوي على ما يزيد عن ألف تمثال على هيئة رأس كبش وجسم أسد، حيث يقوم هذا الطريق الأثري الضخم بالربط بين معبدي الكرنك والأقصر في مدينة الأقصر جنوبي مصر، وتم بدء الاكتشافات الأثرية فيه، في عام 1949 من خلال العالم الأثري المصري الراحل زكريا غنيم.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يحضر الحفل، بجانب عدد كبير من مسؤولي الدولة المصرية، بعدما جرى تطوير طريق الكباش، إذ صرح الدكتور خالد العناني وزير السياحة عندما انطلقت الافتتاحية منذ ساعة بأن الطريق يحتوي على 1057 تمثال، إذ جعل هذا الطريق من المحافظة الصعيدية متحفا مفتوحًا، بل إنه الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

وذكرت إحصائيات رسمية، أن قطاع السياحة كان يمثل 10% من إجمالي الناتج القومي في مصر قبل أن تندلع أزمة كورونا التي تسببت في تكبد هذا القطاع خسائر فادحة على غرار ما تعرضت له بقية دول العالم، بعدما توقفت حركة الطيران على مستوى العالم، وهو ما أدى إلى تقييد حركة السياح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.