أتخذت المملكة كل التدابير لحظر جميع أشكال الرق المعاصرة

Amira7 ديسمبر 2022آخر تحديث :
أتخذت المملكة كل التدابير لحظر جميع أشكال الرق المعاصرة

لقد قامت المملكة العربية السعودية بالتاكيد على انها قامت باتخاذ كل التدابير القانونية اللازمة التي من خلالها تحضر جميع اشكال الرق المعاصرة والممارسات والاستعباد الشبية بذلك،.

اشكال الرق المعاصرة والتخلص منها بالمملكة

قالت شذى الاحمدي نائبة رئيس قسم حقوق الانسان خلال وفد المملكة في الامم المتحدة اثناء الحوار التفاعلي مع المقرر الخاص بمعنى اشكال الرقة المعاصرة.

وتحدثت عن ما هي اسبابه وما هي عقوبته، والسعودية اطلقت تشريعتها ومنظماتها الاخلاقية وكذلك الالتزامات الخاصة بها الدولية،.

وبانها تكون أمنه بكرامة الانسان وحقوقه بدون وجود معايير مزدوجة، وأقرت ايضا بالقانون الخاص بمكافحة الاتجار خلال الأشخاص الذي يقوم بحظر الاتجار بأي فرد أو اكراهه على شيء ما، واعتبرت أن هذا تعديا على الانسانية وجاء ذلك وفقا بصحيفة عكاظ السعودية.

وقامت بتوضيح القوانين خلال المملكة التي حفظت كل الحقوق الخاصة بالفئات الأكثر ضعفا، وتكفلت لهم برعاية وحماية أيضا، واضافت شذى لما تم الإشارة إليه في تقرير المقرر، فقد قامت المملكة بتقديم مبادرة لتحسين العلاقات التعاقدية لتعزيز وحماية حقوق الانسان.

وكذلك عاملين المنشات في القطاع الخاص، والتي تم تصميمها حسب الممارسات الخاصة بمنظمه العلاقات العمالية التي تم الاتفاق بالدول عليها.

واشارت المملكة العربية السعودية بأنها تقوم بالحرص خلال التاريخ على تطبيق المعايير الخاصة بحقوق الإنسان، وأنها تدعم دور المنظمات الدولية خلال ذلك الخصوص.