التشهِّر بمخالف ارتكب الغش والتقليد

Soma
اخبار اليوم
Soma6 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 11:28 مساءً
التشهِّر بمخالف ارتكب الغش والتقليد
التشهِّر بمخالف ارتكب الغش

التشهِّر بمخالف ارتكب الغش بعد صدور حكم قضائي بإثبات مخالفة مؤسسة تجارية وصاحبها لنظام مكافحة الغش التجاري ونظام العلامات التجارية بسبب حيازة وعرض وبيع منتجات تبغ مقلدة ومغشوشة، أعلنت وزارة التجارة اختصاص المنشأة. في تجارة منتجات التبغ. جاء هذا القرار بعد أن وجدت المحكمة أن المؤسسة وصاحبها قد انتهكا كلا النظامين.

التشهِّر بمخالف ارتكب الغش

ونجح مسئولو الضبط القضائي بالوزارة في ضبط 5 طرود (مندي العسل) يبلغ وزنها الإجمالي 25 كيلوغراماً كانت تحمل علامة تجارية مقلدة أثناء قيامهم بالتحقيق داخل مقر المنشأة.

ونشرت الوزارة الحكم القضائي الصادر عن محكمة الجنايات بالرياض. وتضمن الحكم فرض غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال، وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة ستة أشهر، ومصادرة وإتلاف الكميات المحجوزة، ونشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين. كما تضمن الحكم نشر الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفين.

نظرا لعواقب الاحتيال وخداع المستهلكين، حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى ثلاث سنوات في السجن وغرامات تصل إلى مليون ريال أو كليهما، وعقوبة التشهير وترحيل العمال المخالفين ومنعهم. وبعد عودتهم إلى العمل، أكدت وزارة التجارة أنها ستستمر في ضبط المخالفين للأنظمة التجارية، وأنها أنهت تطبيق الإجراءات القانونية بحقهم.

تشجع الوزارة بشدة جميع المستهلكين على الإبلاغ عن المقر والشركات المخالفة من خلال تقديم طلب “إشعار تجاري” أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصالات على الرقم المقدم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.