السعودية والسياحة وقرارات جديدة وعاجلة من قيس سعيد والسودان تحذر

Amira18 نوفمبر 2022آخر تحديث :
السعودية والسياحة وقرارات جديدة وعاجلة من قيس سعيد والسودان تحذر

أعلنت المملكة العربية السعودية عودة السياحة في إصدار بعض القرارات الجديدة والعاجلة وقيس سعيد يحذر السودان ارتفاع منسوب النيل.

السعودية والسياحة وقرارات جديدة بالمملكة

أكد وزير الخارجية في المملكة خلال استقباله أن المملكة العربية السعودية تسعي الاحترام في كل ما يتعلق بالشأن الداخلي في تونس والخارجي أيضا.

والذي يتعده مجددا للمساندة والوقوف جنبا إلى جنب مما يعمل على استقرار وامان البلاد وتجديد الثقة في تجاوز تلك الظروف والذي يحقق العيش الكريم للشعب التونسي وازدهاره.

وقال الأمير فيصل عبر تويتر أنه يتشرف بنقل التحديات من القيادة للرئيس التونسي والذي أكد خلال لقاء أن موقف المملكة دائما للسعي على الأمن والاستقرار وتحقيق الرفاهية والازدهار بين البلدين.

وقد حضر الاستقبال الوزير التونسي للخارجية مع سفير خادم الحرمين الشريفين لدي تونس والتي أحبطت القوات من تحالف دعم الشرعية في اليمن والذي قادها الهجوم الحوثي ضد سفينة سعودية تجارية في البحر الاحمر.

وأكد التحالف في بيانه علي التهديدات الحديثة الميليشيات وبالدعم الإيراني لخطوط الملاحة والتجارة العالمية والبحرية في جنوب البحر الاحمر.

والتي ذكر فيها جهود تلك القوات في تأمين سلامة وحرية الملاحة البحرية وتأمين عبور تلك السفن في مضيق باب المندب وقال مسؤول للشرق الأوسط أن التطور اللافت والهام.

والذي أكد على عدم اكتراث هذه الجماعات في كل الدعوات المقدمة للصداقة أن إنهاء تلك الحرب سوف يعزز ما نسعى له دائما والتي أضاف من خلاله الإيرانيون والتي تريد وقوع الحرب .