استصلاح الصحراء بالمملكة العربية السعودية بالعمل علي زرع ٦٠٠ مليون شجرة مثمرة حتى عام ٢٠٣٠

Amira23 نوفمبر 2022آخر تحديث :
استصلاح الصحراء بالمملكة العربية السعودية بالعمل علي زرع ٦٠٠ مليون شجرة مثمرة حتى عام ٢٠٣٠

التصحر وزراعة ٦٠٠ مليون شجرة مثمرة والتي كشف عنها الرئيس التنفيذي للمركز الوطني والتي عملت علي تنمية الغطاء النباتي.

استصلاح الصحراء بالمملكة العربية السعودية

المشروع يهدف إلى مكافحة التصحر قام الدكتور خالد عبد القادر خلال المشاركة في جلسة النقاش خلال انعقاد المعرض الاول للمنتدي السعودي لمبادرة السعودية الخضراء.

والذي سوف يقام تحت شعار من الطموح الي العمل والذي يقام تزامنا مع المناخ كوب وأن المراكز لتعاقدات تلك الشركات وبعض القطاعات الخاصة والحكومية أيضا وبالإضافة للقطاع الثالث لزراعة الأشجار.

وقد أوضح أن المركز الذي أطلق المشروع جينوم للأشجار المحلية والذي كان هدفه الأساسي دراسة الخصائص الوراثية لبعض النباتات والاستعانة بمواجهة الجفاف.

والاستعانة ايضا بالتكنولوجيا بالأخص في بعض مجالات جمع المياه من الأمطار والعمل علي نثر البذور باستخدام طائرة بدون طيار.

وقد بين ان المشروع الذي أقيم لمكافحة التصحر والذي يهدف للاستصلاح الصحراء في المملكة العربية السعودية والعمل على زراعة أكثر من ١٠ مليارات شجرة والذي هو الأكبر المشاريع على مستوى المملكة.

والذي يحتاج الي عمل بناء ووثيقة من بعض المجتمعات المحلية في كافة شرائح المجتمع والتي يقوم المركز بالعمل على التنسيق بشكل كبير من خلال القطاعات الخاصة والعامة والجهات المختصة التي تهتم بالطبيعة والزراعة والتشجير.

وقد أوضح خلالها أن المركز المتطوع في شتي مناطق المملكة شارك في هذه الحملة تحت شعار نجعلها خضراء والتي أطلقت بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية والخاصة للقطاع الثالث.