ليبيا تتنازل للمغرب عن عضوية مجلس الأمن الإفريقي من 2022 حتى 2025

Ramzi
اخبار اليوم
Ramzi29 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 4:26 مساءً
ليبيا تتنازل للمغرب عن عضوية مجلس الأمن الإفريقي من 2022 حتى 2025

أكدت المغرب، أن ليبيا ستتنازل عن ترشحها لعضوية مجلس السلم والأمن الذي يتبع الاتحاد الأفريقي لصالحها، في إطار العلاقات الثنائية الطيبة التي تجمع بين البلدين، وذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي جمع بين وزيري خارجية البلدين ناصر بوريطة ونجلاء المنقوش، وفقا لما أعلنته فضائية روسيا اليوم.

ليبيا قررت أن تتنازل عن ترشحها للصالح المغرب عن الفترة من عام 2022 حتى عام 2025، إذ ذكرت وزارة الخارجية المغربية في بيان رسمي، أن “بوريطة” قال إن بلاده تدعم ليبيا وفقا لما وجه به العاهل المغربي الملك محمد السادس، والتي نصت على أهمية تعزيز أواصر العلاقات مع حكومة الوحدة الطنية والمؤسسات الليبية كافة.

وذكرت الخارجية المغربية: “نؤيد مساعي ليبيا الرامية إلى إجراء انتخابات، ما يسهم في تعزيز جهود حل الأزمة الليبية المتفحلة منذ عام 2011 بشكل نهائي، من أجل تحقيق الاستقرار، ونؤكد أن المجتمع الدولي يجب أن يدعم الانتخابات المقبلة بشكل كامل”، بينما أكدت وزير الخارجية الليبية أن بلادها ستقوم بإبلاغ قرارها بشكل رسمي لمفوضية الاتحاد الأفريقي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.