ترحب السعودية بالتوقيع على أتفاق إطاري خلال السودان

Amira6 ديسمبر 2022آخر تحديث :
ترحب السعودية بالتوقيع على أتفاق إطاري خلال السودان

قامت المملكة العربية السعودية بالاعراب عن مدى ترحيبها بتوقيعاها على الاتفاق السياسي الاطاري الخاص بالفتره الانتقاليه في السودان، وقامت ايضا بالإشارة إلى تلك الخطوة ومدى اهميتها لتحقيق العديد من متطلعات الشعب السوداني.

اتفاق إطاري بين السعودية والسودان

وقامت وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية بالتاكيد على استمرار وثبات الموقف الخاص بالمملكة، وهو دعم كل من كان له شان في تحقيق السلام والامن والامان والاستقرار والنماء داخل السودان.

وقامت المملكة بتجديد دعم الالية ثلاثيه لكل من الاتحاد الافريقي والامم المتحدة وايجاد، خلال تسهيل الحوار والمباحثات بين الاطراف الخاصة بالمراحل الانتقالية وهذا حسب ما قامت بذكره وفقا لأنباء السعودية واس.

لقد قامت الخرطوم بتوقيع الاتفاق الايطالي بين الشرق العسكري خلال مجلس الزيادة الحاكم في البلاد وذلك عن طريق القائد الجيش الفريق عبد الفتاح البرهان.

وكان الاتفاق منثا على انسحاب الجيش من الحياة السياسية، حتى يضمن بناء نظام ديمقراطي وتحديد فترة انتقالية سنتين بعد تعيين رئيس وزراء يكون لها صلاحية واسعة.

لقد انتهى المقال اليوم نتمنى ان نكون عرضنا كل ما يخص الموضوع وان تكون استفدتوا اعزائي المتابعين قوموا بمتابعة الموقع ليصل لكم كل الاخبار الحديثه الدائرة حولكم.