التعليق على ما يثار عن الديانه الابراهيميه من اكاديمي اماراتي

Amira5 مارس 2023آخر تحديث :
التعليق على ما يثار عن الديانه الابراهيميه من اكاديمي اماراتي

علق الاكاديميه الاماراتي عبد الخالق عبد الله على موضوع الديانه الابراهيميه حيث قال انه لا يوجد ما يعرف بالدين الابراهيمي وذلك تعليقا على بعض الفتاوى السعوديه القديمه التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي عن البيت الابراهيمي.

تصريحات اكاديمي اماراتي عن الديانة الابراهمية

قال عبد الله بانه لا يوجد شخص عاقل في البشر يقول انه توجد ديانه جديده تعرف باسم الديانه الابراهيميه وقال انه يوجد اختلاف كبير بين البيت الابراهيمي الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي اطلقتها الامارات حتى تعمق الاخوه الانسانيه بين الجميع وبين ما يسميه البعض بالدين الابراهيمي الذي ليس له اي وجود.

وبالنسبه لنص الفتوى المتداوله عبر الانترنت هو انه لا يجوز لمسلم ان يعمل على بناء مسجد او كنيسه او معبد في مجمع واحد حيث ان ذلك يعتبر اعتراف بانه يوجد دين غير دين الاسلام وذلك تم تداوله بعد ان افتتحت الامارات العربيه مجمع يعرف بيت العائله الابراهيميه في ابو ظبي وهو عباره عن مجمع يحتوي على كنيسه ومسجد وكنيسه يهوديه البلاد الى وجود ترابط وجسور للتعايش بين الجميع.

وقد اعتبر بعض المسؤولين ان البيت الابراهيمي يعتبر كفرا حيث انه يجمع بين عده اديان في مكان واحد وهذا يعتبر اعتراف صريح بصحه معتقداتهم