مساهمة إستراتيجية السياحة الوطنية… خلال قفزة إعداد السياح الوافدين للمملكة

Amira18 ديسمبر 2022آخر تحديث :
مساهمة إستراتيجية السياحة الوطنية… خلال قفزة إعداد السياح الوافدين للمملكة

*مساهمة إستراتيجية السياحة الوطنية خلال قفزة إعداد السياح الوافدين للمملكة:

سجلت المملكة العربية السعودية حوالي 60 مليون زيارة او أكثر في ذلك العام الجاري.

لقد تم تسجيل حوالي 60 مليون او اكثر زيارة للمملكة العربية السعودية في ذلك العام الجاري ويعود هذا لفضل الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالسياحة التي اطلقت خلال عام 2019.

لقد ضمت الاستراتيجية حوالي 10 وجهات اساسية بالمملكة، ويتم العمل على تطويرها والعمل عليها بانها مناطق تجذب السياح بمقياس عالمي، وذلك لرؤية المملكة لعام 2030، ولكن ما هي التطورات التي قامت بها المنظومة السياحية بالسعودية لتقوم بتطبيق تلك الاستراتيجية.

تم القيام بالعمل على تطوير المنظومة السياحية خلال المملكة بشكل سريع جدا في السنوات الاخيرة، مع القيام بتغيير اهداف القطاع من رؤية السعودية، ومنها ان تقوم السياحة بالمساهمة بحوالي 10% من الناتج الاجمالي بحلول عام 2030.

ومع حدوث تغيرات سريعة لذلك القطاع تم ظهور اطراف حديثة في المنظومة السياحية التي ظلت تضم اربع جهات، الاولى هي وزارة السياحة والتي كانت من قبل الهيئة العامة الخاصة بالتراث الوطني والسياحة، وتعمل الوزارة على القيام بتطوير استراتيجية السياحة حتى تقوم بتحقيق تنمية دائمة خلال القطاع السياحي عن طريق وضع بعض التشريعات الواجبة، والقيام بتهيئة مناخ الاستثمار وبعدها يتم اصدار ترخيص وتطوير لكافة الكوادر البشرية.

وخلال شهر مارس لعام 2020، تم تاسيس الهيئة السعودية الخاصة بالسياحة والتي تقوم بالعمل على ابراز السعودية كوجة سياحية، وتقوم بالتسويق لها في جميع انحاء العالم