الكشف عن ميعاد تشغيل حافلات المترو والنقل العام من قبل وزير النقل السعودي في مدينة الرياض

Amira8 فبراير 2023آخر تحديث :
الكشف عن ميعاد تشغيل حافلات المترو والنقل العام من قبل وزير النقل السعودي في مدينة الرياض

بداية من الشهر التالي سوف يتم تشغيل حافلات مشروع النقل العام داخل مدينة الرياض عاصمة المملكة، وبالنسبة لمترو الرياض سوف يتم تشغيله في الأشهر القادمة، ذلك ما قام صالح الجاسر وزير النقل السعودي بالكشف عنه.

تشغيل حافلات النقل العام بالمملكة

خلال المؤتمر الخاص بالضريبة والزكاة والجمارك، تحدث وزير النقل السعودي عن الشركات اللوجستية والخطوط الملاحية وتسابقهم الي المملكة العربية السعودية، وأوضح الجاسر ان السعودية تصدرت المؤشر الخاص بأفضل 25 ميناء في كل العالم.

وتحدث الجاسر عن تقدم نسبة مترو الرياض بشكل كبير، وقال أنها مسألة أشهر ويتم إطلاق خدمة مترو الرياض، وتابع حديثه مؤكدا على مدي تقدم مراحل ذلك المشروع، وأنه يعد ضمن أعظم وأبرز المشاريع الخاصة بالمترو في العالم، ويمكن ان يكون أكبر مشروع نفذ كمرحلة أولى في التاريخ.

 مشروع مترو الرياض

تحدث فهد الرشيد الرئيس التنفيذي الخاص بالهيئة الملكية في مدينة الرياض أثناء مقابلته  علي هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الموجود داخل دافوس، عن زيادة سكان مدينة الرياض خلال العام السابق حتي وصل إلى 8 مليون نسمة، وأشار إلى افتتاح مشروع مترو الرياض خلال شهر مارس القادم، سوف يبدأ تشغيل الاتوبيسات أولا ويليها الخطوط المتنوعة.

أوضح الرشيد ان هذا المشروع تاخر نتيجة تأثيره بفيروس كورونا، واليوم ننظر إلى توسيع الخطوط الخاصة بمترو الرياض بسبب النمو السكاني في مدينة الرياض مما يساهم في تقليل الكثافة العامة للسكان في مكان معين.