لا تحقق غاية المملكة إلا بخروج المرتزقة من البلاد العربية

Amira15 ديسمبر 2022آخر تحديث :
لا تحقق غاية المملكة إلا بخروج المرتزقة من البلاد العربية

أثناء اللقاء الخاص بالقمة الخليجية الصينية الذي تم انعقادها بمدينة الرياض، قال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي أن هذا الإجتماع يتم أثناء ظروف استثنائية وظروف صعبة، حتمت على كل منا التعاون.

حديث ولي العهد في القمة الخليجية الصينية

أضاف إلي كلامه بأن رغبتنا لا تكتمل إلا بعد تحقيق خروج كل المرتزقة الموجودين بالاراضي العربية، والقيام بوقف التدخل الخارجي في شئونهم.

واكد كذلك على جميع دول المجلس الخاصة بتواصل بذل الجهود للقيام بحل كافة المشاكل والصراعات الإقليمية والدولية، وهذا ليتم تحقيق الأمن والأمان والاستقرار بالبلاد.

وتحدث ولي العهد ايضا عن علاقات الخليج مع دولة الصين، وقال بانه توجد فرص واعدة للاستثمار بين دول الخليج ودولة الصين.

واكد على ان المجلس يقوم بتولية ضرورية للقيام بشراكة استراتيجية مع الصين، مشيرا للقمة التي تعكس الرغبة المشتركة لتعزيز بالتعامل الخليجي الصيني.

اكمل كلامه بان الدول العربية قامت بانشاء منطقة تجارة حرة خليجية صينية، وتمت اكتشاف فرص في التعاون مع دولة الصين خلال المجالات الخاصة بسلاسل الامداد والامن الغذائي.

وقال اننا نتفق مع الصين على اهمية المواجهة لجميع التحديات المشتركة التي تواجه الانسانية، واوضح ان الازدهار والامن والسلم، لن يتم تحقيقه الا بعد ان يتم خروج الميليشيات من المنطقة، وان تقوم القمة بتادية مرحلة تاريخ حديث خلال التعاون الصيني الخليجي.