وزارة التنمية الاجتماعية: توثيق عقود العمل للوافدين وللسعودين عن طريق قوي

Amira10 ديسمبر 2022آخر تحديث :
وزارة التنمية الاجتماعية: توثيق عقود العمل للوافدين وللسعودين عن طريق قوي

سوف نقوم عن طريق ذلك المقال بشرح كيفية القيام بتوثيق العقود الخاصة بالعمل لكل من السعودين وجميع الوافدين أيضا وذلك يتم من خلال قوي، تابعوا معنا الأسطر القادمة حتي نشرح الموضوع بشكل أوضح.

توثيق العقود بوزارة التنمية

قامت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بالسعودية بالاعلان عن القيام باعتماد وتوثيق العقود الخاصة بالعمل، لجميع السعوديين وكذلك الوافدين وهذا يتم خلال منصه قوى، مؤكدة على ان هذه المنصة تكون معتمدة لتوثيق اعتماد العقود الخاصة بالعمل.

وقامت ايضا بالتوضيح بان هذا ياتي وفقا لقرار مجلس الوزراء القاضي بوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية، للقيام بادارة العلاقة التعاقدية بين العامل والمنشاة، وهذا يكون بداية من توثيق وتسجيل العقد لنهاية العلاقة التعاقدية بينهم.

ولقد اشارت الوزارة الى ان مجرد القيام بتوثيق العقد عن طريق المنصة، يتم مباشرة مزامنة البيانات آليا مع المؤسسة العامة الخاصة بالتامينات الاجتماعية.

ويكون الهدف من القيام بعملية توثيق العقود الالكترونية خلال منصة قوى هو القيام بتوفير الحماية لكل طرف من طرفين العقد، والقيام برفع مستويات الامتثال بسداد الاجور، وكذلك زيادة جاذبية لسوق العمل.

لقد تم أنتهاء مقال اليوم، نرجو من سيادتكم بعد القراءة أن تضعوا تعليق إذا أعجبكم، وتقوموا بمتابعة الموقع إذا لم تكونوا ضمن قائمة المتابعين، لنقوم بعرض وتقديم أحدث وآخر الأخبار إليكم أعزائي القراء،