صندوق النقد العربي: تحرص المملكة العربية السعودية بالحفاظ على تحقيق استقرار اقتصادي باليمن

Amira6 ديسمبر 2022آخر تحديث :
صندوق النقد العربي: تحرص المملكة العربية السعودية بالحفاظ على تحقيق استقرار اقتصادي باليمن

المملكة العربية السعودية تعمل اكثر جهدها للحرص والحفاظ على استقرار الاقتصاد في اليمن، عن طريق ذلك المقال سوف نقوم بشرح مفصل لذلك الموضوع عليكم ان تتابعوا الاسطر القادمة.

استقرار الاقتصاد بالمملكة

قام عبد الرحمن الحميدي المدير العام ورئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي بحرص المملكة العربية السعودية على أن تقوم بتحقيق استقرار اقتصادي دائم خلال اليمن لكل من اقتصاد المالي والاقتصاد النقدي.

وقال أيضا خلال تصريح خاص مع قناة اخبارية سعودية يوم الاثنين بتوضيح الجهود المبذولة الكبيرة عن طريق المملكة خلال إطار أنها تقوم بالمشاركة في مجموعة العشرين سواء على مستوى منطقي أو مستوى دولي.

وذلك تفعله المملكة لدعم الاصلاحات المالية والاقتصادية وكذلك النقدية، وجاء ذلك التصريح بعد ان تم وقوع اتفاقية مع صندوق النقد العربي مع اليمن بقيمة مقدارها مليار دولار امريكي، وهذا لدعم البرنامج الاصلاحي للاقتصاد النقدي والمالي بشكل عام.

ويكون هذا البرنامج هادف الى ارساء مقومات من خلالها يتم الاستقرار المالي والاقتصادي والنقدي داخل اليمن، وكذلك ايضا تعزيز الوضع العام المالي.

والقيام باعادة بناء المؤسسات الموجودة باليمن وتعزيز الحكومة الخاصة بها ومدى شفافيتها وتوسيع القاعدة الخاصة بالانتاج وتنويعها لاشياء مختلفة، وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل الدائم واهم شيء هو وجود وتوفير فرص عمل اخرى في البلاد لكل الذي يبحث عن العمل.