انخفاض صادرات نفط المملكة الى 7.28 مليون برميل يوميا خلال شهر نوفمبر

Amira22 يناير 2023آخر تحديث :
انخفاض صادرات نفط المملكة الى 7.28 مليون برميل يوميا خلال شهر نوفمبر

صادرات نفط المملكة انخفضت الى 7.28 مليون برميل في اليوم في شهر نوفمبر، وكان اول تراجع كان للصادرات في الاشهر الستة السابقة.

صادرات النفط بالمملكة

اظهرت بيانات من خلال مبادرة البيانات المشتركة جودي يوم الخميس، بان كافة صادرات المملكة من النفط الخام تراجعت لادنى مستوى خلال خمسة اشهر في نوفمبر.

كما تم تراجع الانتاج ايضا وانخفضت صادرات السعودية من الخام بنحو 6.3% الى 7.28 مليون برميل يوميا خلال شهر نوفمبر من 7.77 مليون برميل يوميا خلال اكتوبر وفي اول خفض الصادرات في الاشهر السته السابقة.

ولقد تم تراجع انتاج اكبر دولة مصدرة للنفط بالعالم الي 10.47 مليون برميل يوميا خلال شهر نوفمبر من 10.96 مليون برميل يوميا خلال الشهر السابق وفقا لما قامت بنقله روبوترز.

لقد تم خفض انتاج مصافي النفط الخام المحلية بالمملكة العربية السعودية بواقع 19,000 برميل يوميا الي 2.660 مليون خلال نوفمبر بينما ارتفع الحرق المباشر للخيام ب 49,000 برميل يوميا ل 429 الف.

واظهر مسح لرويترز يوم الاربعاء ان انتاج نفط اوبك ارتفع خلال ديسمبر على الرغم من اتفاق تحالف اوبك+ الاوسع نطاقا على خفض اهداف الانتاج لدعم السوق.

تقوم الرياض واعضاء اخرون خلال اوبك بتقديم ارقام صادرات شهرية لجودي، التي تقوم بنشرها على موقعها الالكتروني الخاص بها.

واظهرت البيانات ان الطلب الصيني على النفط ارتفع بنحو مليون برميل يوميا عن الشهر الماضي الى 15.41 مليون برميل يوميا خلال نوفمبر وذلك يشكل اعلى مستوى منذ شهر فبراير.