المملكة العربية تستعرض مبادرتها في مؤتمر المناخ

Amira7 نوفمبر 2022آخر تحديث :
المملكة العربية تستعرض مبادرتها في مؤتمر المناخ

تجمعت فاعليات منتدي المناخ في شرم الشيخ اليوم الأحد لنخبة من قادة الفكر وخبراء المناخ لمناقشة تقدمها المحرز خلال عام ٢٠٢١ في المملكة العربية السعودية.

مؤتمر المناخ بالمملكة العربية السعودية

تؤكد السعودية التزامها في بعض مجالات العمل المناخي والذي يؤكد التزمها فيها وتحقيق الاشعار من الطموح إلى العمل والذي من المنتظر أن تقدم المملكة استعراضا عبر متحدتيها وافيا عن المبادرة المملكة العربية السعودية الخضراء والنهج السعودي للحد من الانبعاثات الكربونية.

والتي تتمحور حول المناقشات في مصادر القوة المتجددة والقيام بإنتاج الهيدروجين النظيف وتنمية الاقتصاد الدائري الكربون داخل المملكة العربية السعودية وجهود المملكة في ذلك.

وأن التشجير سيكون حماية الطبيعة والبيئة معا والتي من أبرزها موضوعات اليوم الأول والتي التزمت المملكة فيه بزراعة أكثر من عشرة مليارات الشجرة في كل أنحاء بلادها والزراعة لأكثر من ٤٥٠ ميلون شجرة خلال ٢٠٣٠.

والذي سيحدد منتدي مبادرة المملكة العربية السعودية الخضراء ٢٠٢٢ والتي خططت لها السعودية للعمل علي تحقيق الأهداف بطريقة مستدامة والعمل على الحفاظ على تنوعها البيولوجي الفريد أيضا.

وقد أوضحت وزيرة التغيير المناخي والبيئة في الإمارات العربية الشقيقة على أن شؤون الدولة البيئية في منطقة آسيا ووزارة خارجيتها للتنمية البريطانية للعمل الجاد مع المملكة العربية السعودية .

والتي قامت في اليوم التالي على العمل برصد الخبراء في كافة الشرائح المجتمعية لتحقيق المستقبل الباهر والمستقر.