متحور B.1.1.529 يثير مخاوف العلماء: “نمطه البروتيني مرعب”

Ramzi
صحة
Ramzi25 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 25 نوفمبر 2021 - 11:39 مساءً
متحور B.1.1.529 يثير مخاوف العلماء: “نمطه البروتيني مرعب”

حذرت مجموعة من العلماء، من متحور B.1.1.529، حيث يحتوي على طفرات كثيرة قد تؤدي إلى مضاعفة أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، لأنها تستطيع الهروب من الجهاز المناعي للجسم، حيث تأكد وجود 10 إصابات في 3 دول من خلال التسلسل الجيني.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ذا جارديان” البريطانية، فإن هذا التحور أثار قلقا كبيرًا في صفوف البالغين، إذ يحتوي على أكثر من 30 طفرة على مستوى البروتين الشوكي، وهو ما تستعمله معظم لقاحات كورونا لكي تعد الجهاز المناعي للعمل ضد كورونا، إذ أن تلك الطفرات يمكنها التأثير على قدرة الفيروس على التوغل والانتشار في الجسم.

المتحور الجديد تصعب من مهمة الخلايا المناعية في الهجوم على الفيروسات، مع العلم أنه جرى اكتشافه لأول مرة في دولة بوتسوانا، حيث قام العلماء بتحديد التسلسل الجيني في 3 أشخاص، وتم التأكد من إصابة 6 أشخاص أخرين في كوريا الجنوبية، بالإضافة إلى إصابة وحيدة في هونج كونج، إذ أكد توم بيكوك عالم فيروسات في لندن أن هذا المتحور مصدر قلق حقيقي ويجب مراقبته لأنه ينطوي على نمط بروتيني مرعب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.