أثبتت الدراسات داخل المملكة عن أضرار الوجبات السريعة

Amira1 نوفمبر 2022آخر تحديث :
أثبتت الدراسات داخل المملكة عن أضرار الوجبات السريعة

اكتشفت الدراسات داخل المملكة العربية السعودية أن تناول الوجبات السريعة المليئة الدهون المهدرج والدين والتي يمكن أن تكون لها تأثير علي التوعية الدموية والشرايين .

ما هي الوجبات السريعة

هذا المصطلح يطلق على الوجبات التي تحتوي على المواد الغذائية والتي يتم تجهيزها سريعا والتي تطلب بكثرة للأشخاص الذين ليس لديهم الوقت والتي أغلبها يتم تحضيره في الزيوت والدهون الغير صحية .

وأثبتت الدراسات أن البيرجر والبيتزا والمخبوزات الغير صحيه والتي تحتوي على هذه الدهون تؤثر بالسلب على الشرايين وتسبب انسدادها

وأثبتت الدراسات أن البيرجر والبيتزا والمخبوزات الغير صحيه والتي تحتوي على هذه الدهون تؤثر بالسلب على الشرايين وتسبب انسدادها واحتمالية حدوث جلطات وسكتات دماغية.

والحديث في هذه الدراسات أنها عملت على إضافة التأثير الفوري للمأكولات والتي يتم احتوائها علي الدهون المشبعة وأثبتت أيضا أن هذه المأكولات غير صحيه تماما لجميع الفئات العمرية والتي يؤدي تناولها على مدي متوسط ليس ببعيد له تأثير كبير علي الصحة والذي تم نشره أيضا من خلال سكاي نيوز .

أضرار الوجبات السريعة

وقامت الدراسات التي أجريت علي مجموعة كبيره من الفئران والتي تم حقنها بهذه الدهون المشبعة والكربوهيدرات وقد ظهر عليها تصلب شرايين وانقباضات في نبضات القلب وهذا الذي قد يؤدي إلي حدوث الجلطات وتكونها وتعوق إمدادات مجري الدم إلى الدماغ والقلب .

وعمل الفريق المختص بهذا البحث علي تحذير الأشخاص من تناول هذه الوجبات بكثرة والعمل علي استبدالها بأطعمة أخري مثل البطاطس او الخبز الأسمر والحد من تناول النقانق وحبوب السكرية والصودا والتي تسرع من حدوث الأضرار .