إعادة تأهيل الأشجار بشعيب اللحياني في رنية

Soma
اخبار اليوم
Soma8 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 8 سبتمبر 2022 - 5:47 مساءً
إعادة تأهيل الأشجار بشعيب اللحياني في رنية
إعادة تأهيل الأشجار بشعيب اللحياني

إعادة تأهيل الأشجار بشعيب اللحياني أعلن المهندس محمد بن سعد السبيعي، الذي يشغل منصب مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة رانيا، اليوم الخميس، عن بدء العمل في إعادة تأهيل الأشجار التي تم ترميمها. في منطقة شعيب اللحياني.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن أنه سيقف أمام الحطابين ويقطع الطريق المؤدي إليهم قبل قطع الأشجار.

إعادة تأهيل الأشجار بشعيب اللحياني

يأتي ذلك نتيجة عدة أيام من الرياح والأمطار العاتية، وكذلك الأمطار الغزيرة على أجزاء من الشعاب التي تدفقت في محافظة رانيا، مثل: شعيب اللحياني، وشعيب الضبعة، وشعيب وادي قورة.

بالإضافة إلى ذلك، في متنزه شعيب اللحياني الطبيعي البري، تم الحفاظ على عدد من الأشجار التي لا يمكن إعادتها إلى حالتها الطبيعية حتى لا يتم استخدامها في الحطب. تتميز هذه الحديقة بكثرة الأشجار في المنطقة بالإضافة إلى جمال المناظر الطبيعية المحيطة بها.

وأكد السبيعي أن ذلك يأتي نتيجة التعاون مع عدد من الجهات المختلفة التي هي جزء من فريق خبير ومتخصص يعمل على إعادة تأهيل عدد من الأشجار التي تضررت جراء العواصف والسيول.

وأشار إلى أن فرق المراقبين تعمل على تفتيش الأودية وجرد الأشجار التي تأثرت بالسيول وسقوطها، وإعادة ما يمكن إرجاعه وإعادة التربة المحيطة بها، بالتنسيق مع المركز الوطني للتنمية. الغطاء النباتي ومكافحة التصحر في المنطقة؛ حيث يقوم الفريق بجولات مراقبة ومتابعة مستمرة للأودية ورصد واعتقال المخالفين، وتقوم الفرق بمراقبة وإلقاء القبض على المخالفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.