ضبط 15713 مخالف لنظام العمل والإقامة في السعودية خلال الأسبوع السابق

Amira3 ديسمبر 2022آخر تحديث :
ضبط 15713 مخالف لنظام العمل والإقامة في السعودية خلال الأسبوع السابق

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية يوم السبت الماضي بالإعلان عن أنها قامت بضبط 15713 مخالف لنظام العمل والإقامة في جميع مناطق المملكة، ومصادرة كافة الأماكن الخاصة بإيواء هذه الأشخاص بها.

مخالفات ضبطتها الحملات الميدانية

قالت الوزارة بأن جميع المخالفات التي ضبطتها الحملات الميدانية المشتركة وفقا “واس” وكالة الأنباء السعودية، كانت خاصة بالعمل والإقامة وآمن الحدود، وكانت هذه المخالفات منذ يوم 17 إلى يوم 23 من شهر نوفمبر الماضي.

وكان عدد المخالفات التي تم ضبطتها يصل إلى 9131 مخالف بالنسبة للنظام الخاص بالإقامة، و4166 مخالف لأمن الحدود، و ألفين و416 مخالف للعمل.

وكل الذي تم ضبطتهم بعبور الحدود لمملكة كانوا 439 شخص، كما أيضا تم ضبط 37 شخص يحاولون عبور الحدود الخارجية للملكة بشكل غير نظامي.

وكذلك لقد تم التستر على 25 شخص متورط في إيواء ونقل تشغيل جميع الأنظمة المخالفة للعمل والإقامة لأمن الحدود.

ولقد شددت الداخلية بالمملكة العربية السعودية الحذر، على أي شخص سوف يقوم بمساعدة دوخول المخالفين إلى نظام أمن الحدود او القيام بنقلهم داخل المملكة أو حتى يقوم بتوفير مأوى لهم ومساعدتهم بأي طريقة ممكنة.

فسوف يعرض نفسه للسجن لمدة خمسة عشر عاما، ويدفع غرامة مليون ريال سعودي، وسوف يتم مصادرة السكن الموفر لهم ووسيلة تنقلهم داخل حدود المملكة.