المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب.. انطلاق الأعمال التحضيرية بجدة

Soma
اخبار اليوم
Soma7 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 7 سبتمبر 2022 - 3:27 مساءً
المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب.. انطلاق الأعمال التحضيرية بجدة
المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب

المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب انطلقت أعمال الاجتماع التحضيري لكبار الموظفين للدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة في منظمة التعاون الإسلامي، الذي سيعقد في جدة في الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر 2022، تحت شعار “الشباب والرياضة”. التنمية الرياضية لبناء أمة تضامن “.

المؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب

وسيعقد الاجتماع الوزاري غدا الخميس برئاسة وزير الرياضة بالمملكة العربية السعودية الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل فيما سيلقي الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه كلمة تسلط الضوء على جهود المنظمة. وأولوية قصوى لقضايا الشباب والرياضة، وأهمية تفعيل مشاركتهم في تنمية مجتمعاتهم.

ممثل جمهورية أذربيجان، رئيس الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة علي قديروف، وكيل الوزارة لشؤون الرياضة والشباب بوزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية.

ورئيس الدورة الخامسة للمؤتمر عبد العزيز بن عبد الرحمن المسعد، والأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والأسرية في المملكة العربية السعودية عبد العزيز بن عبد الرحمن المسد.

وذكر السفير طارق بخيت من الأمانة العامة في كلمة أن استضافة المملكة العربية السعودية لهذه الدورة.

عقب استضافتها للدورتين الأولى والثانية من المؤتمر عامي 2005 و 2014، تؤكد اهتمامها بدعم أنشطة منظمة التعاون الإسلامي واهتمامه بتنمية الشباب وقضايا الرياضة في الدول الأعضاء.

كما أكد أن عقد هذه الدورة في وقت يتعافى فيه العالم من جائحة كورونا يدل على التزام المنظمة بقضية تعزيز الشباب والرياضة في الدول الأعضاء.

فضلا عن جهودها في دعم التعددية الثقافية والحوار بين الثقافات والحضارات ونشر القيم الإسلامية من خلال الرياضة.

وكان الاجتماع، بحسب السفير طارق بخيت، فرصة لمناقشة قضايا تتعلق بتنمية الشباب والرياضة بهدف بناء وطن قائم على التضامن.

ودراسة التحديات التي تعيق بناء قدرات الشباب وتطوير الرياضة في الدول الأعضاء، وبلورة الوسائل اللازمة، واقتراح الحلول والآليات المناسبة لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في هذا المجال.

الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية

أعرب الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية وشؤون الأسرة عن امتنانه نيابة عن الأمانة العامة لجميع مؤسسات منظمة التعاون الإسلامي العاملة في مجال الشباب والرياضة، ولا سيما البنك الإسلامي للتنمية، ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة” أيسيسكو” منظمة تنمية المرأة ومركز البحوث الإحصائية والاقتصادية والاجتماعية والتدريب للبلدان.

المركز الإسلامي لتنمية التجارة

والمركز الإسلامي لتنمية التجارة، والاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، ومنتدى التعاون الإسلامي للشباب، والاتحاد العالمي للكشافة الإسلامية لجهودهم في مجال تنمية الشباب والرياضة في الدول الأعضاء، وكذلك جهودهم في المتابعة وتنفيذ قرارات المؤتمر الوزاري للشباب والرياضة في دوراته السابقة.

سيناقش الاجتماع أوضاع الشباب في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وكذلك الأهمية التي توليها المنظمة وهيئاتها ومؤسساتها ذات الصلة لتنمية الشباب والرياضة، وكذلك العمل على تعزيز قدرات الشباب والنهوض بهم. دورهم في التنمية؛ بهدف توفير ظروف الاستقرار والتقدم والازدهار، ومحاربة الأفكار المتطرفة والعنيفة التي تدعو إليها المنظمات الإرهابية، سيتم التوصل إلى اتفاق.

كما سيناقش الاجتماع التزام الدول الأعضاء بتنفيذ استراتيجيات المنظمة الإرشادية للشباب وتطوير الرياضة لتعزيز العمل الإسلامي المشترك في مجال الشباب والرياضة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.