وزير المالية السعودي: نعد 160 صفقة خصخصة خلال 2022

Ramzi
اقتصاد
Ramzi25 نوفمبر 2021آخر تحديث : الخميس 25 نوفمبر 2021 - 10:07 مساءً
وزير المالية السعودي: نعد 160 صفقة خصخصة خلال 2022

أكد محمد الجدعان وزير المالية السعودي، أن بلاده تعد أكثر من مائة صفقة خصخصة ستعلن عنها مطلع العام المقبل، وذلك خلال ندوة الاستقرار المالي التي تحتضنها عاصمة البلاد، مشددًا على أن خطط خصصة مؤسسات البلاد ستنطبق على التعليم واللوجستيات في إطار العمل على تحقيق رؤية السعودية 2030.

وأضاف، أن المملك تقوم بإعداد 160 صفقة خصخصة في العام القادم، حيث تتبنى المملكة العربية السعودية سياسات تقضي بالتعامل الأمثل مع تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا، وزيادة دمج القطاع الخاص في الاقتصاد، لافتًا إلى أن هذا النوع من الإجراءات وضع المملكة على طريق التعافي الاقتصادي، بعد أن تكبد الاقتصاد العالمي خسائر مالية فادحة بسبب أزمة كورونا.

وأشار، إلى أن الحكومة السعودية أطلقت الكثير من الإصلاحات المالية بهدف إحداث تغيير جذري للاقتصاد السعودي من أجل تحقيق التنمية الشاملة على المدى المتوسط -أي حلول عام 2030-، حيث استطاع الاقتصاد السعودي أن يحقق تعافيا ملحوظا بداية من النصف الثاني للعام الماضي، مستغلا تناقص حدة تداعيات كورونا، كما أن التعافي كان أفضل كثيرًا في هذا العام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.