عدد سكان الرياض يتخطر الـ17 مليون نسمة

Soma
اخبار اليوم
Soma6 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 11:24 مساءً
عدد سكان الرياض يتخطر الـ17 مليون نسمة
عدد سكان الرياض

عدد سكان الرياض منذ بدء خطة التحول الوطني للمملكة العربية السعودية المرتبطة برؤية 2030 في عام 2016، تجاوزت القيمة الإجمالية لمشاريع العقارات والبنية التحتية 1.1 تريليون دولار. تم الإبلاغ عن هذا الرقم لأول مرة من قبل وزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعودية.

عدد سكان الرياض

“ستصبح المملكة العربية السعودية أكبر موقع بناء في العالم نتيجة للتحول الهائل الذي يشهده الاقتصاد الأسرع نُمُوًّا في العالم.

وسيؤدي هذا التحول إلى إنشاء أكثر من 555 ألف وحدة سكنية وأكثر من مليون مبنى تجاري.

وتحتل الرعاية الصحية والتعليم والسلع الفاخرة مركزًا لخط التحول، والذي تم التخطيط له لإنشاء 275000 جناح فندقي، وأكثر من 4.3 ملايين متر مربع من مساحات البيع بالتجزئة، وأكثر من 6.1 ملايين متر مربع من المساحات المكتبية الجديدة بحلول عام 2030.

تضم المملكة العربية السعودية حَالِيًّا أكثر من 15 مشروعًا عملاقًا في مراحل مختلفة من عملية البناء. وفقًا لشركة عقارية عالمية، نايت فرانك، من المتوقع أن يتجاوز عدد سكان الرياض 17 مليونًا بحلول عام 2030 ونتيجة لذلك تتخذ العاصمة الاستعدادات للنمو الهائل المتوقع.

يكشف البحث الذي أجرته المنظمة أيضًا أن المملكة العربية السعودية لديها خطط لفتح مطار دولي جديد تمامًا وضخم، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن مزيد من المعلومات حول هذه الخطط قريبًا جِدًّا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.