مدير “جنى” التنفيذي يصرح ..لدينا فروع بـ20 مدينة ودعمنا 199 ألف سيدة

Soma
اخبار اليوم
Soma4 سبتمبر 2022آخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2022 - 4:14 مساءً
مدير “جنى” التنفيذي يصرح ..لدينا فروع بـ20 مدينة ودعمنا 199 ألف سيدة
مدير "جنى" التنفيذي

مدير “جنى” التنفيذي كشف المدير التنفيذي لمركز بناء الأسر المنتجة “جنى” محمود الشامي، أن محفظة قروض المركز غير الربحية تجاوزت ملياري ريال، بالإضافة إلى دعم أكثر من 199 ألف سيدة في المجتمع، وأن فروع المركز امتدت إلى تصل إلى 20 منطقة في المملكة علما آنذاك. وأشار بنفسه إلى اهتمام المركز منذ البداية بالتعاون مع شركاء فاعلين في مجال المسؤولية الاجتماعية، فكانت شراكته مع بنك التنمية الاجتماعية؛ الشريك الاستراتيجي والممول الرئيسي وراعي منافذ البيع والتأهيل المهني والمهني لمركز جنى.

مدير “جنى” التنفيذي

وأكد الشامي أن المركز يعمل بما ينسجم مع الرؤية الوطنية الطموحة للمملكة 2030، من خلال رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22٪ إلى 30٪. الناتج المحلي الإجمالي من 20٪ إلى 35٪، كل هذه المؤشرات ستساعد في وجود أسر سعودية منتجة تدعم توجه الدولة في رؤيتها المستقبلية.

وأشار إلى أن مركزا جنى يعتبر من المراكز المتميزة في تبني المشاريع الريادية الموجهة للمرأة في مجال التمويل متناهي الصغر.

حيث ركز في تقديم خدماته على ترسيخ ثقافة العمل ومبدأ الاعتماد على الذات من خلال توفير الذات.

فرص العمل للمرأة. الارتقاء بمشاريعهم إلى سوق العمل والارتقاء بمستوى أفضل، وتوفير منافذ بيع دائمة ومؤقتة في أماكن مختلفة بالمملكة.

وأوضح أن المركز حقق العديد من الإنجازات خلال النصف الأول من عام 2022، ومن أبرز إنجازاته إطلاق المرحلة الأولى من التحول الرقمي في عملية الإقراض والتي تتمثل في إلغاء استخدام الشيكات والموافقة على التحويل المصرفي.

وخلال ثلاثة أشهر من إطلاق المشروع، تم توفير النظام في جميع فروع مركز جنى، وتحويل أكثر من 100 مليون ريال عبر نظام حوالات مصرف الإنماء المرتبط بنظام ERP Jana.

وأضاف: “المركز يقوم حاليا بتوسيع جهوده من خلال شراكات مع مؤسسات المجتمع لخدمة الفئة المستهدفة من النساء.

وقد تم توقيع عدة اتفاقيات تعاون هذا العام مع عدة جهات منها: غرفة الشرقية، برنامج تسعة أعشار، البركة. جمعية الخدمات الاجتماعية، جمعية إخاء لرعاية الأيتام، جمعية الزهراء.

وقال:” من أهم المنافذ التي يقدمها المركز لعملائه مشروع مقهى اليمام (بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية) والذي يهدف إلى توفير كافيتريا للأسر المنتجة ضمن عدد من الدوائر الحكومية والقطاعات الخاصة.

والجامعات في مختلف مناطق المملكة، ومشروع الأكشاك بالمنطقة الشرقية (بالتعاون) مع بنك التنمية الاجتماعية، وضمان مشاركة عملاء المركز في المعارض والفعاليات.

يشار إلى أن المركز حصل في السنوات السابقة على العديد من الدروع الفخرية. نظرا لإنجازاته في مجال التمويل.

وتم تكريمه خلال النصف الأول من عام 2022 في عدة منتديات، حيث كرم وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي مركز جنى.

لمساهمتها في القطاع غير الربحي من خلال دعم أفكار ومبادرات برنامج ديوان الابتكار في مؤسسة محمد بن سلمان “مسك”.

كما تم تكريم المركز من قبل كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.

ويعود ذلك إلى دوره المحوري والفعال في نجاح برنامج تمكين (أمهات الأيتام) في دورته الخامسة، حيث أكدت الإدارة التنفيذية للمركز سعيها الدائم لتحقيق أهداف المركز ليكون نموذجاً مستداماً. التمويل الأصغر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.