مؤسسة محمد بن سلمان غير الربحية تتعاون لتنفيذ استراتيجية المدينة الذكية مع سلوشنز

Soma
اخبار اليوم
Soma16 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2022 - 7:25 مساءً
مؤسسة محمد بن سلمان غير الربحية تتعاون لتنفيذ استراتيجية المدينة الذكية مع سلوشنز
مؤسسة محمد بن سلمان غير الربحية

مؤسسة محمد بن سلمان غير الربحية أعلنت مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية عن اختيار الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (حلول)، أكبر مزود للخدمات الرقمية في المملكة العربية السعودية، لتنفيذ مفهوم المدينة الذكية.

مؤسسة محمد بن سلمان غير الربحية

ستعمل الحلول على تطوير البنية التحتية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المدينة كمزود رائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات وعوامل تمكين التحول الرقمي.

يتضمن نهج المدينة الذكية توأمًا رَقْمِيًّا يستخدم تقنية مبتكرة لإنشاء نماذج رقمية ديناميكية تحاكي نشاط المدينة. ستوفر مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية مسار رقمي شامل وشبكة عبور متكاملة يسهل الوصول إليها.

وستساعد البنية التحتية للمدينة الذكية أيضًا في تطوير نموذج صديق للبيئة ومنخفض الكربون يحمي المواطنين ويشجع نمو الشركات.
صرح ديفيد هنري، الرئيس التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن سلمان:“ نعتزم تطوير مدينة ذكية تعتمد على التكنولوجيا الرقمية المزدوجة.

بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 للاستفادة من الفرص الرقمية ودفع النمو لتحقيق تحول جوهري في مؤسسات المدينة وأعمالها.

وستكون مدينة الأمير محمد بن سلمان مكانًا يمكن للشباب فيه إطلاق أفكار جديدة وإنشاء أعمالهم التجارية من خلال التقنيات المتقدمة، يمكن للمدينة تحقيق التقدم.

وقال الرئيس التنفيذي للحلول، عمر عبد الله النعماني:” نحن سعداء بشراكتنا مع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، امتدادًا لمكانتنا القوية في القطاع، وريادتنا في تمكين التحول الرقمي في المملكة، وامتلاك مجموعة من أبرز المواهب في قطاع أعمالنا “.

أنا على يقين من أن مدينة الأمير محمد بن سلمان ستتيح أفكار جديدة وتطور نموذجًا رائدًا للمدن الذكية يحاكي العالم.

وستقوم الحلول بتصميم ونشر البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وحالات الاستخدام في المرحلة الأولى من المشروع الذي يستمر ثماني سنوات وتقوم بالإشراف على الخدمات الذكية وتنفيذها في المرحلة الثانية قبل نقلها إلى المدينة.

في عامي 2023 و 2024، سيتم بناء مركز بيانات معياري ومركز قيادة وتحكم متكامل كجزء من مشروع المدينة الذكية، مما يسمح للبنية التحتية للمدينة بتقديم خدمة أفضل للمواطنين والبيئة.

وتقع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية في عرقة بجانب وادي حنيفة وتغطي 3.4 كيلومترات مربعة. سيتم إصدار المزيد من تفاصيل المشروع قريبًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.