نائب الأمين العام للتواصل المؤسسي وتطوير الأعمال .. سعيد بإنجازاتنا

Soma
اخبار اليوم
Soma16 مايو 2022آخر تحديث : الإثنين 16 مايو 2022 - 7:07 مساءً
نائب الأمين العام للتواصل المؤسسي وتطوير الأعمال .. سعيد بإنجازاتنا
نائب الأمين العام للتواصل المؤسسي

نائب الأمين العام للتواصل المؤسسي تعهد الدكتور نزيه العثماني، نائب الأمين العام للاتصال المؤسسي وتطوير الأعمال في مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، بتحقيق المزيد من النجاحات في المسابقات القادمة من خلال التضافر مع المؤسسات البحثية والجامعات من خلال مبادرة الاستثمار في طلاب “موهبة” الذين أظهروا تميزهم في العالم.

نائب الأمين العام للتواصل المؤسسي

وأضاف الدكتور العثماني : هؤلاء الأبطال كانوا يدرسون لمدة 14 ساعة يوميا باجتهاد واجتهاد وتحفيز ذاتي لتحقيق طموحاتهم ورفع علم بلادهم دوليا، مؤكدا أن “الطلاب السعودية مصدر فخر لنا جميعا”.

ولاحظ “سابقًا” مشاعر البهجة والفخر لدى الطلاب والطالبات وأسرهم الذين كانوا حريصين على المشاركة في إنجازات أبطال المنتخب السعودي في العلوم والهندسة في آسف 2022.

وقال “فيصل عبد الله الخويطر” من إدارة تعليم الرياض الحاصل على المركز الثاني في مجال علوم النبات عن مشروعه لدراسة البكتيريا النافعة من أشجار الزيتون لمكافحة الجفاف، وأضاف وصلنا بعد فترة طويلة وتأهيلية  وبدأت الرحلة من 1003 طلبة إلى 35 طالبا.

وعن دور معلمات ومدرسة الطالبة ماريا الغامدي التي احتلت المرتبة الرابعة في مجال الكيمياء على مستوى العالم عن مشروعها النوعي لتحسين أداء التحفيز الكهروضوئي ل WO3 المزين بثاني أكسيد الكربون.

باستخدام الترسيب الكهربائي للتقسيم وأشادت مديرة المدرسة بإقبال الدخيل في حديثها ل “سابقا” بتفاعل الطالبة مع الغامدي بالأنشطة اللامنهجية، مشيرة إلى أنها كانت من الطلاب الذين

ويشار إلى أن سجل الفائزين يضم 15 فائزًا حصلوا على 22 جائزة منها الجائزة العالمية للشباب عبد الله الغامدي في مجال الطاقة عن بحثه حول إنتاج وتخزين الهيدروجين، حيث تنافس مع 1700 طالب. أبحاث من 65 دولة.

بالإضافة إلى ست جوائز دولية خاصة، ومناصب تتراوح من الأول إلى الرابع في كل مجال من المجالات التي يتنافس فيها المبتكرون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.