وزير العدل في المملكة العربية السعودية بتلقي وفد الاتحاد الاوروبي

Amira9 نوفمبر 2022آخر تحديث :
وزير العدل في المملكة العربية السعودية بتلقي وفد الاتحاد الاوروبي

التقى وزير العدل اليوم في المملكة العربية السعودية بوفد من الاتحاد الأوروبي للحوار المشترك بين المملكة والاتحاد الأوروبي في مجال حقوق الإنسان والذي يزور المملكة العربية السعودية حينها .

التشريعات التي أعلنها وزير العدل السعودي

وأشار وزير العدل في المملكة العربية السعودية الي منظومة التشريعات والمختصة والتي أعلنها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء سمو الأمير محمد بن سلمان والتي عملت باتخاذ أحدث التوجهات القانونية والدولية أيضا الحديثة.

والتي عملت على مراعاة التزامها للمملكة العربية السعودية في الاتفاقيات الدولية والمواثيق الحديثة ودور هذه التشريعات في تحقيق العدالة والشفافية والذي يعمل على تعزيز حقوق الإنسان.

وأجرى خلال هذا اللقاء استعراض بعض التطورات التي  شهدتها المملكة العربية السعودية في مجال العدل الحقوقي وتأثيرها في تعزيز حق الإنسان والعمل على تناول بعض تعزيزات التعاون المشترك بين الاتحاد الأوروبي والوزارة.

واستعرض وزير العدل بعض الإصلاحات والتي يشهدها القطاع العدلي والقضائي وبالأخص ما يتعلق بحقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية وتوضيح التطورات التشريعية أيضا بالإضافة إلى تلك الحقوق بناء على التنظيمات الاجرائية والتي ذات علاقة أيضا .

وقد حضر تلك اللقاء السفير سعد بن محمد العريفي المندوب العام للمملكة العربية السعودية لدى الاتحاد الاوروبي وسفير الاتحاد لدى المملكة بالإضافة إلى عدد من ممثلي الاتحاد الاوروبي  لتقديم أفضل النتائج لهذا الوفاق المنسق والدائم والداعم لكلا الطرفين معا .