اتفاقيات جديدة لتقويم التعليم واعتماد 482 برنامجًا أكاديميًّا

Soma
اخبار اليوم
Soma11 مايو 2022آخر تحديث : الأربعاء 11 مايو 2022 - 8:38 مساءً
اتفاقيات جديدة لتقويم التعليم واعتماد 482 برنامجًا أكاديميًّا
اتفاقيات جديدة لتقويم التعليم

اتفاقيات جديدة لتقويم التعليم وقعت هيئة تقويم التعليم والتدريب ممثلة بالمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي “اعتماد” اتفاقيات جديدة مع تسع جامعات سعودية لإجراء دراسات تقويمية ل 482 برنامجًا أَكَادِيمِيًّا.

اتفاقيات جديدة لتقويم التعليم

جاء ذلك بالتزامن مع مشاركتها في المؤتمر والمعرض الدولي لوزارة التربية والتعليم 2022 م الذي أقيم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

منذ بداية عام 2022، تمت تغطية 587 برنامجًا أَكَادِيمِيًّا باتفاقيات مع 14 مؤسسة سعودية في محاولة لتحسين جودة المخرجات وزيادة توافقها مع متطلبات سوق العمل.

اعتمدت الاتفاقيات “150” برنامجا أكاديميا في جامعة الملك سعود، و “94” برنامجا أكاديميا في جامعة جدة، و “75” برنامجا أكاديميا في جامعة الملك خالد، و “63” برنامجا أكاديميا في الجامعة الإسلامية.

و “29” برنامجا أكاديميا في جامعة شقراء. و “28” برنامجا أكاديميا بجامعة حفر الباطن. تم اعتماد 22 برنامجا لجامعة الباحة و 11 لدار الحكمة و 10 لجامعة نجران.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى المساهمة في ضمان وضبط جودة التعليم الجامعي في المملكة، وترسيخ العلاقات المتينة مع أشهر المؤسسات والهيئات التعليمية في المملكة والعالم.

للتغلب على التحديات التي تواجه التعليم، وتقديم الحلول التي تسهم في ذلك لرفع مستوى مخرجاتها وكفاءة مؤسساتها من أجل تحقيق التنافسية العالمية.

وتعمل الهيئة وفق رسالتها وأهدافها وبالتعاون والتكامل مع وزارة التربية والتعليموالجامعات والكليات السعودية.

والمساهمة في رفع جودة وكفاءة التعليم والتدريب إلى أعلى المستويات الدولية، وبالتالي المساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وأهداف برنامج تنمية القدرات البشرية.

والتي تتضمن أهدافًا محددة للاعتماد البرنامجي. تعزيز تنمية رأس المال البشري في المملكة العربية السعودية.

لتعزيز تنمية رأس المال البشري في المملكة العربية السعودية. لتعزيز تنمية رأس المال البشري

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.