فيسبوك تريد حماية المستخدمين من الاختراق

Ramzi
تقنية
Ramzi3 ديسمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 3 ديسمبر 2021 - 9:47 مساءً
فيسبوك تريد حماية المستخدمين من الاختراق

تعمل شركة ميتا، المعروفة سابقا بـ”فيس بوك”، على توسيع برنامج Facebook Protect، الذي يعمل على حماية المستخدمين الذين قد يستهدفهم المتسللون، مثل المدافعين عن حقوق الإنسان والصحفيين والمعارضين والمسؤولين الحكوميين، حيث يعتمد نظام أمان جيدا للحساب، على غرار المصادقة الثنائية ومراقبة تهديدات القرصنة المحتملة.

وجرى اختبار هذا البرنامج لأول مرة منذ 3 أعوام، وتحديدا في سنة 2018، وجرى توسيع استخدامه قبل بداية الانتخابات الأمريكية، وفي سبتمبر من العام الجاري توسّع العالم في استخدامه، حيث مكّن ما يزيد عن 1.5 مليون حساب برنامج فيسبوك بروتيكت من التعامل معه بنظام المصادقة الثنائية الذي يحسن منظومة أمان الحسابات عبر الإنترنت، وهو متاح لأي شخص في العالم.

وجرى تسجيل نحو 950 ألف حساب حديث فيما يتعلق بالمصادقة الثنائية، إذ تخطط شركة ميتا لكي توسع استخدام البرنامج في ما يزيد عن 50 دولة قبل نهاية السنة الحالية مثل أمريكا والبرتغال والهند، حيث لا يلزم إتخاذ إجراءات معينة إلا في حال تلقي المستخدم إشعار عبر منصة فيسبوك يفيد بأنه مؤهل للتسجيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.