مناظر غير مسبوقة للتصميمات الداخلية للخلايا باستخدام طرق الفحص المجهري التوسعي الجديدة

Amira4 يناير 2023آخر تحديث :
مناظر غير مسبوقة للتصميمات الداخلية للخلايا باستخدام طرق الفحص المجهري التوسعي الجديدة

(ExM) مناظر غير مسبوقة للتصميمات الداخلية للخلايا  تعتمد تقنية التصوير فائقة الدقة الناشئة على التكبير المادي – وليس البصري -.

التصميمات الداخلية للخلايا تخت المجهر

أدت التطورات التي حققها مختبر Zhao Biophotonics بجامعة كارنيجي ميلون إلى زيادة معدل التوسع وتسمح بمشاهدة العديد من أنواع الأنسجة في صورة ثلاثية الأبعاد.

أصبحت المشاهدات غير المسبوقة للجزء الداخلي من الخلايا وغيرها من الهياكل النانوية ممكنة الآن بفضل الابتكارات في الفحص المجهري التوسعي.

يمكن أن تساعد التطورات في توفير نظرة ثاقبة مستقبلية في علم الأعصاب وعلم الأمراض والعديد من المجالات البيولوجية والطبية الأخرى.

في الورقة البحثية التي تحمل عنوان “Magnify هي استراتيجية إرساء جزيئية عالمية للفحص المجهري التوسعي” ، والتي نُشرت اليوم (2 يناير 2023) في مجلة Nature Biotechnology ، وصف متعاونون من جامعة كارنيجي ميلون وجامعة بيتسبرغ وجامعة براون بروتوكولات جديدة يطلق عليها اسم Magnify .

قال Yongxin (ليون) Zhao ، الأستاذ المساعد في تطوير مهنة الأسرة في إبرلي في العلوم البيولوجية: “يمكن أن يكون Magnify أداة فعالة ويمكن الوصول إليها لمجتمع التكنولوجيا الحيوية”.

يعتبر مختبر Zhao Biophotonics رائدًا في مجال تمكين التصوير فائق الدقة للعينات البيولوجية من خلال توسيع العينات جسديًا في عملية تُعرف باسم الفحص المجهري التوسعي.

من خلال هذه العملية ، يتم تضمين العينات في هيدروجيل منتفخ يتمدد بشكل متجانس لزيادة المسافة بين الجزيئات مما يسمح بملاحظتها بدقة أكبر.

يسمح هذا للهياكل البيولوجية النانوية التي كان من الممكن مشاهدتها في السابق فقط باستخدام تقنيات التصوير عالية الدقة باهظة الثمن التي يمكن رؤيتها باستخدام أدوات الفحص المجهري القياسية.