الإعلان عن اول إصابة بـ”ميكرون” في السعودية

Ramzi
اخبار اليوم
Ramzi1 ديسمبر 2021آخر تحديث : الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 6:32 مساءً
الإعلان عن اول إصابة بـ”ميكرون” في السعودية

أعلنت الممكلة العربية السعودية، أن وزارة الصحة قامت رصد حالة مصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”، لمواطن سعودي، وأكدت الوزارة أنه جارِ التعامل مع الحالة وفقا لمنظومة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها للتعامل مع مثل هذه الحالات، منعا للمزيد من التدهور في الوضع الوبائي، على غرار ما يعاني منه عدد كبير من البلدان الأفريقية والأوروبية بسبب هذا المتحور.

الحالة التي تم الإعلان عنها، لمواطن سعودي قادم من دولة في منطقة شمال أفريقيا، حيث جرى التقصي الوبائي، وعزل المصاب وكل من خالطوه، بالإضافة إلى الاستمرار في السير وفق الإجراءات الصحية المنوط بها التعامل مع هذا النوع من الحالات، حيث أكدت وزارة الصحة السعودية أن هذه الواقعة تأتي استمرارا لجهودها ومؤسسات المملكة كافة في التعامل مع مصابي كورونا.

ودعت الوزارة المواطنين والمقيمين على أراضيها كافة، بالتوجه إلى مراكز التلقيح المتاحة، من أجل الحصول على جرعات لقاح كورونا، والالتزام بأي تدابير وقائية او بروتوكولات معتمدة تعلن عنها، وأن يلتزم القادمون من الخارج بالتعليمات التي تتعلق بالحجر الصحي حفاظا على سلامتهم والأمني الصحي للمجتمع السعودي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.