“اللقاح” .. كلمة عام 2021 في قاموس ويبستر

Ramzi
متفرقات
Ramzi30 نوفمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 7:18 مساءً
“اللقاح” .. كلمة عام 2021 في قاموس ويبستر

اختارت شركة ميريام ويبستر، كلمة اللقاح، لتكون هي الأفضل في العام الحالي الذي يشرف على نهايته بعد 31 يوم تقريبا، كونه الموضوع الأكثر إثارة للجدل والاهتمام حول العالم، بالإضافة إلى جهوده الضخمة في تقليل وفيات كورونا ومعدلات الإصابات الخطيرة وعدد الحالات التي تحتاج إلى أجهزة التنفس الصناعي.

الشركة الأمريكية المتخصصة في نشر الكتب المرجعية، استندت إلى بيانات دقيقة من أجل اختيار “اللقاح” كلمة عام 2021 إلى بيانات دقيقة، حيث تعتبر الأكثر استخداما عبى مستوى البحوث العلمية والنقاشات الأكاديمية وغير الأكاديمية، بسبب الآمال الكبيرة المعلقة عليها من أجل تقليل سيل الخسائر البشرية والاقتصادية التي يتعرض لها العالم بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

بيتر سوكولفسكي، أحد محريي الشركة، أكد أن الكلمة تدوولت على مستويين بارزين، الأول طبي، والآخر ثقافي مسيس، وهو ما يعني أن هذا الملف أصبح الأكثر حساسية على مستوى العالم، وصار يخضع للقاشات المطولة وغير املطولة، من حيث المناعة ودرجة المأمونية والكفاءة والمزايا، والأعراض الجانبية أيضًا، حيث تتوالى الدراسات الأكاديمية المتخصصة بشكل شبه يومي في هذا الصدد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.