تسجيل 70% من نسبة إشغال فنادق مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية

Amira7 فبراير 2023آخر تحديث :
تسجيل 70% من نسبة إشغال فنادق مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية

يوجد 1000 فندق و 250 الف غرفة فندقية او أكثر في مكة المكرمة تم تصنيفهم بأعلى جودة حسب المواصفات العالمية، وأنهم تم تجهيزهم لاستقبال كافة المعتمرين.

قطاع الفنادق بالمملكة

في هذه الأيام الحالية شهدت مكة المكرمة نشاطا كبير خلال القطاع الخاص بالفنادق والايواء، وهذا مقابل توافد مجموعة كبيرة من اعداد المعتمرين والزوار، حيث قد سجلت هذه الفنادق نسبة إشغال وصلت إلى 70% او اكثر، وخصيصا بالمنطقة المركزية والمناطق الموجودة حولها.

أكدت اللجنة الخاصة بالحج والعمرة للعربية نت انه يوجد حوالي الف فندق و250 الف او اكثر غرفة فندقية في مكة المكرمة، تكون بموصفات عالمية وعالية الكفاءة والجودة، تكون مستعدة لاستقبال كافة المعتمرين.

وأوضحت اللجنة ان كافة المناطق ملزمة بان تقوم بعملية تعقيم وتنظيف لكل المرافق على مدار الساعة، وتوقعوا ان خلال هذه الفترة الجارية سوف تشهد مكة توافد مجموعة كبيرة من المعتمرين من كل أنحاء دول العالم المتنوعة.

وتحدث عضو لجنة الفنادق في مكة المكرمة وعضو اللجنة الوطنية للحج والعمرة والزيارة هاني العميري، عن ما شهدته مجموعة من الفنادق خلال الأيام السابقة من نسب تشغيل مرتفعة، داخل الششة والمسفلة والعزيزية ومحبس الجن.

وبعض الفنادق الأخرى التي توجد داخل منطقة المركزية، وتوقع العميري حدوث ارتفاع لمؤشرات الايواء والفنادق داخل مكة في هذه الأيام الحالية بنسبة بالغة 70%، بالنظر إلي زيادة أعداد المعتمرين والزوار الذين يقموموا بالتوافد الي مكة المكرمة.