حركة البضائع عبر الموانئ الصينية تحقق نموًا بنسبة 8.4% خلال 10 أشهر

Ramzi
اقتصاد
Ramzi29 نوفمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 29 نوفمبر 2021 - 5:16 مساءً
حركة البضائع عبر الموانئ الصينية تحقق نموًا بنسبة 8.4% خلال 10 أشهر

استطاع تدفق البضائع والحاويات في الموانئ الصينية أن يقوم بتسجيل نمو ثابث في الفترة من يناير وحتى أكتوبر من العام الحالي، حيث قدر إجمالي البضائع هناك أكثر من 12.8 مليار طن، بزيادة نسبته 7.8% على أساس سنوي، كما سجل عدد الحاويات التي جرى نقلها قفزة بما نسبته 8.4%.

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” عن بيانات وزارة النقل الصينية، فإن الموانئ الصينية سجلت أكثر من 235.4 مليون وحدة مكافئة لـ20 قدما، وفي شهر أكتوبر تعاملت الموانئ في الصين مع ما يزيد عن 1.3 مليار طن بضائع، أما عدد الحاويات التي نقلتها فقد قُدرت بلغت حوالي 24.5 مليون وحدة مكافئة لـ20 قدما.

ويشهد العالم نموًا اقتصاديا كبيرًا في هذه الفترة، بسبب إعادة الفتح في مختلف المناطق، بسبب تسريع وتيرة عمليات التلقيح، وهو ما أدى إلى زيادة حركة التجارة برا وبحرا وجوا، كما جرى استئناف المفاوضات الصينية- الأمريكية في الشهر الماضي، من أجل تسوية الخلافات، بعدما تصاعدت الحرب التجارية التي بدأت قبل 3 أعوام، وتخللها عدد كبير من العقوبات الاقتصادية المتبادلة بين الطرفين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.