العالم يرتقب عاصفة شمسية اليوم وسط مخاوف تعطل الإنترنت والراديو

Ramzi
متفرقات
Ramzi28 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 28 نوفمبر 2021 - 2:33 مساءً
العالم يرتقب عاصفة شمسية اليوم وسط مخاوف تعطل الإنترنت والراديو

من المنتظر أن يتعرض كوكب الأرض لعاصمة شمسية اليوم الأحد، ما سيؤدي إلى زيادة درجات الحرارة، وفقا لما جاء على صدر صحيفة “إندبندت” البريطانية نقلا عن خبراء، إذ يتنامى قلق المواطنين المواطنين حول العالم جراء هذا الحدث، حيث لم تُحدد فئة العاصفة أو قوتها أو قدرتها على إلحاق الأضرار الجسيمة بالبشر، حيث يتم تصنيف قوة العواصف الشمسية بداية من G1 للفئات الأقل خطورة، وحتى G5 للفئات الأخطر على الإطلاق.

الدكتورة تاميثا سكوف عالمة فيزياء الطقس الفضائي خذرت من خطورة العاصمة الشمسية، وبخاصة على التكنولوجيا، وفقا لما جاء في صحيفة “EXPRESS” في بريطانيا، ومن أعراض هذه المخاطر، زيادة كبيرة على مستوى درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق مختلفة من العالم، وخدمات الإنترنت.

قد تكون العاصفة بالغة القوية وهو ما يؤثر على أنظمة الطاقة، وإصابة الأقمار الصناعية ببعض الأعطال، وهو ما ينتج عنه التأثير على الاتصالات الإلكترونية وبخاصة فيما يتعلق بالإرسال اللاسلكي، والراديو، ونظام الجي بي إس الخاص بتحديد المواقع على مستوى العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.