دراسة: 1% من مصابي كورونا معرضون لسكتات الدماغية

Ramzi
صحة
Ramzi28 نوفمبر 2021آخر تحديث : الأحد 28 نوفمبر 2021 - 4:07 مساءً
دراسة: 1% من مصابي كورونا معرضون لسكتات الدماغية

حذر علماء من تأثيرت خطيرة محتملة لفيروس كورونا المستجد على الجهاز العصبي، فقد ذكرت الدراسة العلمية الأكبر حول مضاعفات الإصابة بالفيروس الأكثر انتشارًا في العالم خلال الفترة الحالية بأن 1 من بين كل 100 مصاب معرض للتعرض للسكتة الدماغية والنزيف القاتل.

وذكرت الدراسة، أن مضاعفات الجهاز العصبي المركزي، تعد من أهم أسباب وفيات فيروس كورونا المستجد، حيث توصل الباحثون إلى هذه النتائج من خلال دراسة 40 ألف حالة مرضية على مستوى 11 مستشفى جامعي أمريكي وأوروبي، إذ كان عدد الرجال ضعف النساء، وذلك في الفترة من سبتمبر 2019 ويونيو 2020، وكان متوسط أعمار المشاركين في الدراسة 66 سنة، حيث كان يعاني بعضهم من أمراض مصاحبة على غرار السكري وارتفاع ضد الدم وبعض أمراض القلب.

وقام الأطباء بإجراء فحص بالرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية لأدمغة المرضى أثناء حصولهم على العلاج في المستشفيات، وأصيب أكثر من 440 شخص بأعراض عصبية نتيجة لعدوى كورونا، ما يمثل 1% من عدد المبحوثين، وبالتالي فإن 1 من كل 100 شخص معرضون للإصابة بأعراض دماغية عند التعرض لعدوى كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.