تسمية شارع في مدينة الرياض باسم تركي السديري أنظر ما قاله ولده

Amira10 فبراير 2023آخر تحديث :
تسمية شارع في مدينة الرياض باسم تركي السديري أنظر ما قاله ولده

قام الصحافي تركي السديري بوهب حياته لجريدته ومدينته التي تسمت بها، ووهب لها 4 عقود من عمره وقدم روحه فداء لها، لتقوم الصحافة السعودية بإثراء وتشكيل ابرز المنعطفات التارخية له، فبذلك تم تسمية احد شوارع مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بإسمه.

الصحافي تركي السديري

ذكر مازن السديري ابن الراحل السديري عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة بها شكره الخاص من قبله وقبل أسرته لمقام الملك سلمان بن عبد العزيز والأمير محمد بن سلمان حفظهم الله وذلك لتكريم والده بتسمية شارع في الرياض علي أسمه.

لم تغفل مدينة الرياض عاصمة السعودية عن سيرة السديري وعطائه الفياض الذي رحل منذ 6 أعوام في 2017 الماضي، ولذلك السياق قام مازن خلال تصريح له عبر العربية نت بالتعبير عن مدي سعادتهم وتشرفهم بتسمية شارع بالعاصمة باسم والده الراحل، وعبر عن بهجتهم أثناء تلقيهم الخبر لتخليد ذكري والده تركي السديري.

دور تركي السيدري تجاه وطنه

قام مازن السديري بالإشارة إلي أن الوطن لم ينسي اي جهود قام والده بتقديمها للوطن، ولتقدير الوطن لجهود ابيه قال أن ما يفعله الإنسان تجاه وطنه لا ينسي ابدا، ووصف تسمية الشارع باسم ابيه انه كرم أخلاق من المسؤولين.

وأعتقد ان والده كان يلعب دورا هاما وكبير في تعزيز وإنشاء الوعي داخل المجتمع عن طريق الصحافة، وذكر مازن مدي حب والده لمدينة الرياض ومدي تعلقه بها لدرجة انه قضي كل عمره فيها، بعد انتقاله من منطقة الغاط، ويعد ذلك الامتداد محبة للرياض وارتباط بها كجريدة ومدينة.