وجدت دراسة WSU Tech أن الواقع الافتراضي يقدم إمكانيات مثيرة في دعم الإعاقة

Amira2 فبراير 2023آخر تحديث :
وجدت دراسة WSU Tech أن الواقع الافتراضي يقدم إمكانيات مثيرة في دعم الإعاقة

أجرى الباحثون بحثًا امتد لمدة خمسة أشهر على 31 شخصا يعانون من اضطرابات النمو العصبي مثل التوحد والإعاقة الذهنية بالاشتراك مع Disability Trust وشركة التكنولوجيا Devika

نتائج البحث والدراسة

كشفت نتائج الدراسة أن تقنية Evenness VR Sensory Space الجديدة ليس فقط تحسين المعالجة الحسية ، بل قللت أيضًا من القلق والاكتئاب لدى المشاركين.

تقول الدكتورة كارولين ميلز ، الباحثة المشاركة من كلية العلوم الصحية ومعهد أبحاث الصحة التحويلية بجامعة WSU ، إن التطبيق الواعد للواقع الافتراضي الغامر في قطاع الإعاقة لديه إمكانات مثيرة لإبلاغ الممارسات الجديدة للمنظمات التي تدعم الأشخاص الذين يعانون من إعاقة في النمو العصبي.

يقول ميلز: “أظهرت النتائج التي توصلنا إليها أن تقنية الواقع الافتراضي قد توفر وسيلة واعدة لتوفير التدخلات الحسية وأداة فعالة للتهدئة ، مع الفائدة الأبرز التي أبلغ عنها المستخدمون وهي الحد من القلق”.

وفقًا للبروفيسور دانييل تريسي ، من كلية التعليم بجامعة WSU ومعهد أبحاث الصحة الانتقالية ، تتطلب الطبيعة الأولية للدراسة تصميمات دراسة مستقبلية أكثر قوة لفهم الفوائد بشكل أفضل والتأكد من إمكانية استخدام البرنامج في بيئات الحياة الواقعية لدعم الأشخاص الذين يقومون بذلك. في حاجة إليها.