كيف طغت زيادة الطلب على السيارات الكهربائية

Amira28 يناير 2023آخر تحديث :
كيف طغت زيادة الطلب على السيارات الكهربائية

Toyota Motor ، وجددت الإلحاح في Renault و Nissan Motor لإعادة هيكلة تحالفهما وإعلان Elon Musk أن Tesla ستكون صانع السيارات الأول في العالم بهامش واسع لهما شيء واحد مشترك: ما كان يعرف ذات مرة مركز صناعة السيارات العالمي لم يعد صامدا.

السيارات الكهربائية الحديثة

الإعلان عن أن أكيو تويودا سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة صناعة السيارات الأكثر مبيعًا في العالم في الأول من أبريل جاء بعد ساعات فقط من استخدام ماسك مكالمة أرباح ربع سنوية ليعلن أن تسلا أصبحت الآن رائدة الصناعة في الربحية وكفاءة التصنيع – التاج. احتفظت تويوتا لمدة ثلاثة عقود.

يواجه الرئيس التنفيذي القادم لشركة تويوتا ، كوجي ساتو ، مهمة شاقة.

يجب عليه تسريع جهود صانع السيارات الياباني لتطوير سيارات كهربائية أكثر قدرة على المنافسة. لكنه سيحصل على مساحة صغيرة للتنفس من تسلا أو مصنعي السيارات الكهربائية الصينيين الذين يستخدمون خيوطهم في التكنولوجيا وتكاليف الإنتاج لخفض الأسعار .

تربح شركة Tesla بالفعل سبعة أضعاف ما تكسبه شركة Toyota عن كل سيارة.

تبلغ هوامشها قبل الضرائب البالغة 17 في المائة ضعف متوسط ​​بقية الصناعة تقريبًا.

وبعد عام 2022 تقريبًا بالنسبة لأسهم الشركة ، اكتسب السهم 28 في المائة ليفتح عام 2023.

ألمح ماسك مرة أخرى يوم الأربعاء إلى أن تسلا كانت تعمل على سيارة جديدة يمكن أن تبيع بشكل مربح بأقل من 30 ألف دولار – والتي ستنافس بشكل مباشر نماذج السوق الشامل من تويوتا وفولكس فاجن وفورد موتور وجنرال موتورز.

في الماضي ، قام ماسك بمضايقة المنتجات التي استغرق تسليمها وقتًا أطول بكثير مما وعد به في البداية ، مثل Cybertruck التي طال انتظارها .

لكن طموحات رئيس شركة Tesla واضحة: إعادة ترتيب التسلسل الهرمي لصناعة السيارات التي كانت تويوتا في القمة لعقود.

قال ماسك عندما سئل كيف يمكن أن تبدو صناعة السيارات في غضون خمس سنوات: “لا أعتقد أنه يمكنك رؤية المركز الثاني باستخدام التلسكوب ، على الأقل لا يمكننا ذلك”.